رئيس لجنة الحكام يقدم عرضا للنصر ويكشف كواليس رحيل "طاقم" ديربي الرياض

تاريخ النشر: 14/08/2020
3851
منذ 4 سنوات
رئيس لجنة الحكام يقدم عرضا للنصر ويكشف كواليس رحيل "طاقم" ديربي الرياض

خرج فرناندو تريساكو، رئيس لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم، بتصريحات متزنة من أجل تهدئة الشارع الرياضي الثائر ضد الحكام ويتحدث عن استعداده لزيارة نادي النصر، كما كشف كواليس ما جرى خلال الإسبوع الماضي مع حكام ديربي الرياض وديربي جدة. 

وهناك حالة من الاحتقان والغضب الشديد تنتاب إدارة النصر وجماهير العالمي من رئيس لجنة الحكام، بسبب شعورهم بالتعرض للظلم التحكيمي خلال مواجهة الهلال بالدوري السعودي للمحترفين.

وعلى ذلك، دعا مجلس إدارة النصر في بيان عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر"، خلال الأيام الماضية، إلى عقد جمعية عمومية غير عادية، من أجل التصويت على إعفاء رئيس لجنة الحكام، وذلك في حال استمرار عدم التجاوب من قبل اتحاد القدم في هذا الشأن، ومن ثم كشفت تقارير أن لجنة الانضباط والأخلاق التابعة للاتحاد السعودي، قررت معاقبة رئيس النصر خلال أسبوعين من الآن.

ورحب رئيس لجنة الحكام، خلال تصريحات تليفزيونية لبرنامج "في المرمى"، بزيارة نادي النصر ولكن في حالة طلبت إدارة صفوان السويكت ذلك، رغم مطالبتهم بإقالتي. 

وقال فرناندو تريساكو: : "لن أعلق على مطالبة إدارة النصر بإقالتي، فأنني احترم أراء الأندية"، كما رفض التعليق على أداء حكم مباراة النصر والهلال وديربي جدة. 

وأضاف تريساكو: "حكام مباراتي النصر والهلال، والاتحاد والاهلي غادروا بعد المباراتين لارتباطاتهما لقيادة مباريات في أوروبا ولم يتم استبعادهم".

وأشار إلى وصول حكام آخرين صباح أمس الخميس، وحاليا يخضعون للحجر الصحي، ومن المقرر بعدها عمل فحص كورونا لهم، قبل قياتهم أب مباراة الدوري السعودي.

واختتم حديثه: "الحكام الجدد يتدربون في صالات رياضية داخل الفندق، وعند انتهاء العزل ستكون تدريباتهم في الملعب".

اقرأ أيضا

إحصائية جديدة تكشف سر ضياع الدوري من النصر.. "ليس الحكام"

"الحكام" تعترف بتعرض النصر لـ"الظلم" أمام الهلال.. دليل رسمي

حمل تطبيق سعودي الآن