النصر يصطاد في "ماء الأهلي".. ويخطف 3 نجوم من العيار الثقيل

تاريخ النشر: 17/08/2020
2281
منذ 4 سنوات
النصر يصطاد في "ماء الأهلي".. ويخطف 3 نجوم من العيار الثقيل

يجهز مجلس إدارة النصر، برئاسة صفوان السويكت، عروضًا ضخمة، لضم عدد من نجوم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، خلال الأيام القادمة.

ومجلس إدارة النصر، دخل بقوة في سوق الميركاتو الصيفي الحالي، ونجح في خطف نجوم محليين كبار، لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم؛ على رأسهم: الثلاثي أمين بخاري، وعبدالمجيد الصليهم، وعبدالفتاح عسيري.

ولكن، يبدو أن هذه الصفقات، لا تكفي إدارة النصر، التي وضعت بالفعل خطة كبرى، لخطف أبرز نجوم المملكة، خلال السنوات القادمة، وفي مقدمتهم ثلاثي الأهلي..

1- الحارس الدولي محمد العويس. 2- المدافع الدولي محمد آل فتيل.

3- الجناح الدولي عبدالرحمن غريب.

كما لا تنسى إدارة النصر، اسم الأسطورة السورية عمر السومة، مهاجم النادي الأهلي، ولكن التعاقد معه، سيكون مرتبطًا في المقام الأساسي، ببقاء الهداف المغربي عبدالرزاق حمد الله، مع الفريق الأول لكرة القدم، من عدمه.

* محمد العويس

أكثر من تقرير صحفي، وإعلامي رياضي، أعلنوا تقديم نادي النصر، عرضًا خرافيًا، بقيمة 25 مليون ريال، للتعاقد مع محمد العويس، حارس مرمى الأهلي، خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

وما يعزز هذه الشائعات، هي الأزمة الحالية بين العويس وإدارة الأهلي، حيث يُطالب اللاعب، بمستحقاته المالية المتأخرة، والتي تقدر بـ5 ملايين ريال.

وحذر الإعلامي الرياضي حسن عبدالقادر، إدارة الأهلي، من اتخاذ العويس، قرارًا نهائيًا بالرحيل عن الفريق، بعد تهرب المسئولين من الرد عليه، أو إعطائه ميعادًا لتسلم مستحقاته المالية.

* محمد آل فتيل

كان الهدف الأساسي، لنادي النصر، في الميركاتو الصيفي الماضي "2019"، لتعزيز الخط الخلفي للفريق الأول لكرة القدم، لولا تمسك مجلس إدارة الأهلي به.

وما يعزز من شائعات، دخول النصر، في محاولات أخرى للتعاقد مع آل فتيل، هو إعلان اكثر من تقرير صحفي، بحث مجلس إدارة السويكت، عن مدافع جديد، خاصة في ظل الإصابات المتعددة لعبدالله مادو، وتراجع مستوى عمر هوساوي، وقلة خبرة نايف الماس.

* عبدالرحمن غريب

منذ يناير الماضي، واسمه يرتبط بقوة بالانتقال إلى ناديي الهلال والنصر، خاصة بعد أن أبرز عن موهبته الكبرى، في الملاعب السعودية.

وعلى الرغم من صعوبة التعاقد معه، لارتباطه بعقد مع الأهلي حتى 2023، إلا أن الهلال، وخاصة النصر، وضعاه هدفًا أساسيًا، للتعاقد معه، في المستقبل القريب.

وفكرة انتقال غريب، للهلال أو النصر، تبدو أنها تغري اللاعب بالفعل، والذي أثار جدلًا كبيرًا في  الأيام الماضية، عندما نشر صورة له عبر حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي، وعلق عليها بكلمة "الرياض".

ولكن.. كيف يستطيع النصر حسم هذه الصفقات الكبرى من الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي؟

ربما سيعمل مجلس إدارة النصر، على استغلال 4 عناصر أساسية، لحسم هذه الصفقات الكبرى؛ على النحو التالي..

أولًا: الأزمة المالية العنيفة التي يُعاني منها الأهلي، والذي وصفها الإعلامي حسن القرني، بجملة صادمة: "حتى كراتين المياه.. اللاعبون لا يجدونها في التدريبات".

ثانيًا: تصريحات عبدالإله مؤمنة، رئيس الأهلي، الذي أعلن قائلًا: "اللاعب الذي يريد الفريق، هو فقط الذي سنتمسك به ونجدد عقده".

ثالثًا: انتهاء عقود بعض اللاعبين، وتهديد آخرين بفسخ عقودهم، بسبب مستحقاتهم المالية المتأخرة.

رابعًا: العلاقات التاريخية القوية، التي تربط بين مجلسي إدارة النصر والأهلي، والتي تسهل العديد من الصفقات.

ويبقى كل ما تم ذكره في هذا التقرير، مجرد تحليل للأوضاع التي تشهدها الساحة الرياضية، وفقًا للأخبار التي تداولتها الصحف والقنوات الفضائية.

اقرأ أيضا

الأمير: سوابق عديدة لحكم النصر والهلال.. أبرزها صريخ "مبابي" ضده علنيا

الدويش: النصر بحاجة ماسة لهذا المنصب وكل القدامى غير مرغوب فيهم

حمل تطبيق سعودي الآن