كومان "يصنع" جيل ذهبي جديد في برشلونة.. "يكتشف النجوم ويطور المواهب"

تاريخ النشر: 17/08/2020
1736
منذ 4 سنوات
كومان "يصنع" جيل ذهبي جديد في برشلونة.. "يكتشف النجوم ويطور المواهب"

يقترب المدير الفني رونالد كومان، بحسب كل التقارير الصحفية الواردة من إسبانيا، من تولي مهمة تدريب الفريق الأول لكرة القدم في نادي برشلونة، على خلفية إقالة كيكي سيتين من منصبه، خلال ساعات قليلة أو دقائق معدودة إن صح التعبير، حيث أنهى مجلس إدارة النادي اجتماعه العاجل منذ قليل، اليوم الإثنين.

وكومان، سبق له أن ارتدى قميص البرسا في فترة ذهبية، قاد خلالها الفريق إلى التتويج بأول لقب دوري أبطال أوروبا في تاريخ النادي، عام 1992.

وبحسب استطلاع رأي أجرته صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية، المقربة من البيت الكاتالوني، ظهر أن 71% من الجماهير، غير موافقة على تولي المدرب الهولندي، منصب المدير الفني الجديد.

ولكن، يبدو أن كومان قادر على بناء فريق قوي، حيث اعتاد في تجاربه التدريبية القليلة، اكتشاف النجوم، وتطوير المواهب الشابة، خاصة في محطتيه بالدوري الإنجليزي، ساوثهامبتون، وإيفرتون.

في ساوثهامبتون، نجح كومان في اكتشاف كل من ساديو ماني، فيرجيل فان دايك، وتوسان تاديس، بينما استقدام جوردان بيكفورد إلى إيفرتون، وضم إيفر بانيجا في فالنسيا.

وتقارير صحفية عدة، شددت على أن تولي كومان تدريب البرسا، يعني حصوله على خدمات اثنين من مواطنيه، جيني فينالدوم من ليفربول، ودوني فان دي بيك من أياكس أمستردام.

اقرأ أيضا

مانشستر سيتي "يخطف" نجم برشلونة.. بـ"موافقته"

اتهامات بـ"الخيانة" في برشلونة.. "بيكيه يقود عصابة من 3 لاعبين"

حمل تطبيق سعودي الآن