مفاجأة| النصر يخطف "هدف ريال مدريد".. ساحر مونديالي "يطرد" جوليانو وأمرابط

تاريخ النشر: 19/08/2020
6056
منذ 4 سنوات
مفاجأة| النصر يخطف "هدف ريال مدريد".. ساحر مونديالي "يطرد" جوليانو وأمرابط

في مفاجأة من العيار الثقيل، دخل مجلس إدارة نادي النصر، برئاسة صفوان السويكت، في خط التفاوض مع نجم عالمي كبير، للتعاقد معه، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

والنصر دعم صفوفه بقوة، استعدادًا للموسم الرياضي الجديد 2020-2021، حيث حسم 6 صفقات رسميًا؛ وهم: "أمين بخاري، عبدالله الشنقيطي، عبدالعزيز العلاوي، عبدالمجيد الصليهم، سلطان العنزي، عبدالفتاح عسيري".

ووفقًا لقناة "TYC Sports"، يحضر نادي النصر، عرضًا ضخمًا، للتعاقد مع النجم الكولومبي الكبير خوان كوينتيرو، صانع ألعاب فريق ريفربليت الأرجنتيني.

وأشارت القناة، إلى أن النصر، يواجه منافسة شرسة من فريق شينزين الصيني، الذي تقدم بعرض رسمي إلى ريفربليت، للتعاقد مع كوينتيرو.

وأوضحت أن العملاق الأرجنتيني، أخبر الفريق الصيني، إنه سيرد على عرضه، يوم الجمعة القادم، وفي حال رفضه، من المتوقع أن ينتقل اللاعب بشكل رسمي إلى النصر.

* من هو كوينتيرو؟

لاعب كولومبي من مواليد 13 يناير عام 1993، حيث بدأ مسيرته الكروية في الفريق المحلي إنفيغادو، الذي تدرج في مختلف فئاته السنية، قبل الصعود إلى الفريق الأول، في 2009.

وفي يناير 2012، حقق كوينتيرو، أكبر قفزة في مسيرته الكروية في ذلك الوقت، عندما انتقل إلى العملاق الكولومبي أتلتيكو ناسيونال.

و6 أشهر فقط مع ناسيونال، لفتت أنظار الأندية الأوروبية إليه، ليرحل كوينتيرو، في أول تجربة احترافية، عندما أنضم إلى بيسكارا الإيطالي.

ولم يلعب النجم الكولومبي كثيرًا مع بيسكارا، حيث قام بخطوة عملاقة جديدة في مسيرته الكروية، عندما انتقل في صيف 2013، إلى بورتو البرتغالي.

وعلى مدار 3 أعوام مع بورتو، أعار العملاق البرتغالي، كوينتيرو "مرتين"، إلى ستاد رين الفرنسي، وإندبيندينتي الكولومبي.

وجاءت اللحظة الحاسمة لكوينتيرو، الذي قرر في يناير 2018، ترك بورتو نهائيًا، والانتقال إلى فريقه الحالي ريفربليت الأرجنتيني.

ومع ريفربليت الأرجنتيني، لفت كوينتيرو، أنظار عمالقة العالم إليه، بل أنه كان قريب في صيف 2018، ويناير 2019، من الانتقال إلى ريال مدريد الإسباني، إلا أن الصفقة لم تتم في النهاية.

وشارك كوينتيرو، في 60 مباراة بمختلف البطولات والمسابقات مع ريفربليت الأرجنتيني، ونجح في تسجيل 10 أهداف، وصناعة 7 آخرين، متوجًا ببطولات كبرى؛ أبرزها كوبا ليبرتادوريس، وكأس سودا أمريكانا.

أما على مدار مسيرته الكروية، فقد لعب صاحب الـ27 سنة، والتي تقدر قيمته السوقية بـ8 ملايين يورو، 218 مباراة، سجل خلالها 26 هدفًا، وصنع مثلهم، متحصلًا على 7 كروت صفراء فقط، وبدون أي طرد.

كما أنضم كوينتيرو، إلى المنتخب الكولومبي، لأول مرة، في عام 2012، وشارك معه حتى الآن، في 23 مباراة، مسجلًا 3 أهداف، وصانعًا 5 آخرين.

وتألق كوينتيرو، في كأس العالم الأخيرة بروسيا، عندما سجل هدفًا وصنع 2 آخرين، رغم خروج منتخب بلاده من دور الـ16.

جدير بالذكر أن كوينتيرو، يجيد في مراكز صناعة الألعاب، والجناح الأيمن، وحتى الوسط المتأخر، ما يجعله بديل محتمل للثنائي البرازيلي جوليانو دي باولا، والمغربي نور الدين أمرابط.

وجدل كبير أثير بشأن إمكانية رحيل أمرابط، وجوليانو بـ"درجة أكبر"، من نادي النصر، خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

اقرأ أيضا

نجم الهلال يسهل انتقال "الصفقة الحلم" إلى النصر

"انتقال عسيري إلى النصر وأزمة بلايلي وهروب دجانيني".. مدرب الأهلي يرد

حمل تطبيق سعودي الآن