عيش المونديال| اليابان تكتب تاريخ جديد للمنتخبات الآسيوية في كأس العالم

تاريخ النشر: 19/06/2018
659
منذ 6 سنوات
عيش المونديال| اليابان تكتب تاريخ جديد للمنتخبات الآسيوية في كأس العالم

حقق منتخب اليابان الفوز على نظيره الكولومبي بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب موردافيا أرينا، في إطار مباريات الجولة الأولى لحساب المجموعة الثامنة بنهائيات كأس العالم روسيا 2018.

ونجح شينجي كاجاوا صانع ألعاب منتخب اليابان في تسجيل هدف التقدم لفريقه من ضربة جزاء بعد 5 دقائق و15 ثانية من بداية اللقاء، ليكون هذا الهدف الأسرع في تاريخ مشاركات الفريق الآسيوي بكأس العالم.

وتعرض كارلوس سانشيز مدافع كولومبيا للطرد المباشر، ليكون أول لاعب ينال كارت أحمر في مونديال روسيا، إضافة لكونه أول حالة طرد لمنتخب كولومبيا في تاريخ مشاركاته بكأس العالم.

ودخل سانشيز تاريخ كأس العالم برقم سلبي، بعد أن أصبح ثاني أسرع حالة طرد في المونديال، والتي حصل عليه في الدقيقة الثانية و56 ثانية، بعد الأوروجوياني جوسيه ألبرتو باتيستا في مواجهة أسكتلندا بنسخة المكسيك عام 1986، بعد أن أشهر له الكارت الأول عقب 54 ثانية فقط من إنطلاق المباراة.

وجاء هدف التعادل الكولومبي عبر اللاعب خوان كوينتيرو عبر ضربة حرة مباشرة من خارج منقطة الجزاء، ليرفع عدد الأهداف المسجلة من ضربة حرة مباشرة في مونديال روسيا لأربعة أهداف، ليتفوق بذلك على نسخة البرازيل الماضية والتي سجل فيها ثلاثة أهداف فقط من ضربات حرة مباشرة.

وخطف يويا اوساكو مهاجم منتخب اليابان هدف الفوز لفريقه في الدقيقة "73" من ضربة رأسية، بعد عرضة من زميله كيسوكي هوندا الذي أصبح أول لاعب آسيوي يصنع في ثلاثة بطولات مختلفة في كأس العالم منذ نسخة إنجلترا عام 1966.

وتستطيع اليابان بهذا الفوز أن تكون أول فريق آسيوي يهزم خصم من أمريكا الجنوبية في كأس العالم، خلال 17 مواجهة سابقة بين الفريق الآسيوية واللاتينية، بواقع ثلاثة تعادلات و14 انتصارا لمنتخبات أمريكا الجنوبية.

وكتب أيضا بهذه الخسارة، منتخب كولومبيا رقم سلبي بكونه أول فريق من أمريكا الجنوبية يخسر في المباراة الافتتاحية له في كأس العالم منذ نسخة المكسيك عام 1974.

اقرأ أيضا

عيش المونديال| مدافع كولومبيا يسجل ثاني أسرع طرد في تاريخ كأس العالم

عيش المونديال| صانع ألعاب كولومبيا يمنح روسيا التفوق على البرازيل

حمل تطبيق سعودي الآن