إعلامي: مباراة الأهلي والهلال "تؤرشف" في تاريخ الكوارث التحكيمية

تاريخ النشر: 21/08/2020
6190
منذ 4 سنوات
إعلامي: مباراة الأهلي والهلال "تؤرشف" في تاريخ الكوارث التحكيمية

أعرب الناقد الرياضي سالم الأحمدي عن استيائه الشديد من القرارات التحكيمية في مباراة القمة بين الأهلي والهلال.

وحقق فريق الكرة بالنادي الأهلي، فوزًا على الهلال بنتيجة (2-1)، في مباراة الكلاسيكو التي جمعت بين الفريقين على ملعب الجوهرة المشعة، ضمن منافسات الجولة 26 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وقال الأحمدي، خلال تصريحات عبر برنامج "الديوانية"، إن مباراة الأهلي والهلال يجب أن توضع في أرشيف أحداث الكرة السعودية عبر تاريخها، من حيث الكوارث التحكيمية.

وأضاف "مع احترامي للاتحاد السعودي لكرة القدم، من المعيب والمخجل الإتيان بمثل هؤلاء الحكام، يجلس الحكام أمام شاشة الفار ثم يصر على رأيه".

وكان الحكم أندريس كونها، الذي أدار مباراة نصف نهائي كأس العالم 2018، بين فرنسا وبلجيكا، قد تولى مهام إدارة لقاء القمة بين الأهلي والهلال.

واستطرد الأحمدي "قد يكون الحكم قد أدار مباريات كبيرة، ولكني أقول إن الحكم اليوم كان أقل من المباراة".

وجاء تصريح الأحمدي على خلفية لقطة هدف الهلال، الذي أثار جدلًا بشأن مدى صحة الهدف، نتيجة وجود شكوك في قيام مدافع الهلال علي آل بليهي بعرقلة لاعب الأهلي وارتكاب مخالفة، قبل إحراز هدف الهلال في مرمى الحارس محمد العويس.

وقال الأحمدي "حالة الدهس واضحة وصريحة، والحكم أعاد اللقطة أكثر من مرة على شاشة الفار ولكنه أصر على احتساب الهدف، حرام هذه اللقطة في دوري يكلف بالملايين".

وسجل ثنائية الأهلي، عمر السومة وعبد الفتاح عسيري، بينما وقع علي آل بليهي على هدف الهلال، ليرفع الأهلي رصيده إلى 46 نقطة، محتلًا المركز الثالث في ترتيب دوري المحترفين، بينما تجمد رصيد الهلال عند 60 نقطة في الصدارة، بفارق 6 نقاط عن النصر الوصيف، قبل 4 جولات على نهاية المسابقة.

اقرأ أيضا

بعد حسم كلاسيكو الهلال.. الأهلي يتطلع لآسيا من بوابة ضمك

بعد الخسارة من الأهلي.. الهلال في اختبار صعب أمام الفيصلي

حمل تطبيق سعودي الآن