اتفاق رسمي في النصر لـ"التخلص" من أمرابط.. ورعب بسبب حمد الله

تاريخ النشر: 22/08/2020
8260
منذ 4 سنوات
اتفاق رسمي في النصر لـ"التخلص" من أمرابط.. ورعب بسبب حمد الله

وجّه الإعلامي عبدالله آل عسكر، صدمة مدوية إلى جماهير نادي النصر، بشأن مستقبل النجم المغربي الكبير نور الدين أمرابط، جناح الفريق الأول لكرة القدم.

وأمرابط البالغ من العمر 33 سنة، انضم إلى نادي النصر، في صيف 2018، قادمًا من واتفورد الإنجليزي، في صفقة قدرت قيمتها بـ8 ملايين يورو.

وكشف آل عسكر في تغريدة عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، عن اتفاق نهائي بين مجلس إدارة نادي النصر، برئاسة صفوان السويكت، والبرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، على "التخلص" من أمرابط، في الميركاتو الصيفي الحالي.

وأعرب الإعلامي النصراوي، عن غضبه من هذا الاتفاق، معتبرًا أن إدارة النصر، سوف ترتكب أكبر خطأ، بالتخلي عن أمرابط، مهما كانت العروض المالية المقدمة له.

* خطة الإدارة

وخطة "التخلص" من أمرابط، يبدو أنها تم رسمها، منذ بداية الموسم الرياضي الحالي 2019-2020، وذلك في أعقاب انتخاب مجلس إدارة صفوان السويكت.

ففي مطلع الموسم الحالي، خرج أمرابط، في تصريحات فضائية، أعلن خلالها رفض مجلس إدارة النصر، طلبه بتجديد عقده حتى 2023.

وقال النجم المغربي، وقتها: "جلست مع مسئولين في الإدارة، وطلبت منهم تجديد عقدي الذي ينتهي في صيف 2021، لمدة موسمين، لرغبتي في الاستقرار النفسي والفني، قبل مونديال قطر 2022".

وأضاف أمرابط: "إدارة النصر، ردت على طلبي رسميًا بـ(الرفض)، مؤكدين أنهم سيحسمون موقفهم في نهاية الموسم، وعلى حسب أدائي مع الفريق الأول لكرة القدم".

ومنذ أيام قليلة، خرج نور الدين أمرابط، بتصريحات صحفية جديدة، أعلن فيها صراحة، رغبته في البقاء مع النصر، مشددًا في نفس الوقت، على أنه قد يعود إلى الملاعب الأوروبية، حال فشله في التوصل إلى اتفاق مع إدارة السويكت.

* غضب حمد الله

وتصاعد أنباء رحيل أمرابط، عن نادي النصر، يرعب جماهير قلعة العالمي، خوفًا من "غضب" مواطنه عبدالرزاق حمد الله، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم.

وحمد الله، يرتبط بعلاقة صداقة قوية مع أمرابط، سواء داخل الملعب أو خارجه، حتى أن نور الدين، يُعتبر أكثر لاعب قدم "أسيست" إلى عبدالرزاق، منذ الموسم الرياضي الماضي.

حتى أنه في وقت خروج بعض الشائعات، بوجود خلافات بين اللاعبين، ظهر أمرابط وحمد الله، في مقطع فيديو، وهما يتواجدان معًا في أحد الأماكن، ويتناولان القهوة مع بعضهما البعض.

كما أن أمرابط، كان أحد أكبر المساندين لحمد الله، في أزمة الأخير القوية، مع المنتخب المغربي، قبل انطلاق بطولة كأس أمم إفريقيا 2019، في مصر، بل أنه توسط في أكثر من مناسبة، لإعادة هداف النصر، إلى أسود الأطلس.

* أرقام أمرابط

ومن حيث الأرقام، فإن أمرابط، ومنذ الانتقال إلى النصر، لعب 62 مباراة رسمية، مع الفريق الأول لكرة القدم، سجل خلالها 10 أهداف، وصنع 20 آخرين.

وفي الموسم الرياضي الحالي فقط، سجل النجم المغربي الكبير، 5 أهداف وصنع 10 آخرين، في 32 مباراة رسمية شارك فيها.

ويُعد أمرابط، أكثر لاعب تحقيقًا للمراوغات الناجحة، في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، في الموسم الرياضي الحالي 2019-2020، بواقع 87 مراوغة.

كما أن أمرابط، أكثر لاعب أيضًا، في دوري الموسم الحالي، صناعة للفرص، من بين جميع النجوم المحليين والأجانب، برصيد 88 فرصة سانجة للتسجيل.

اقرأ أيضا

"المحور الهداف".. يرد على عروض الهلال والنصر والأهلي والاتحاد

صفقة النصر السابعة على الأبواب.. "نجم دولي كبير بطلب عاجل من فيتوريا"

حمل تطبيق سعودي الآن