أبرزهم سواريز وكافاني.. نجوم العالم يطرقون أبواب الاتحاد في الميركاتو الصيفي

تاريخ النشر: 24/08/2020
2439
منذ 4 سنوات
أبرزهم سواريز وكافاني.. نجوم العالم يطرقون أبواب الاتحاد في الميركاتو الصيفي

يعاني الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، منذ أكثر من موسمين، بسبب عدم امتلاكه المهاجم الهداف في صفوف فريقه، وهو الأمر الذي أكده مدرب الفريق البرازيلي فابيو كاريلي خلال تصريحاته الصحفية في أكثر من مناسبة.

وتعاقد نادي الاتحاد خلال الموسمين الماضيين مع أكثر من مهاجم  على رأسهم الصربي أليكساندر بريجوفيتش، والإيفواري ويلفريد بوني، وعلى الرغم من تواجد الأخير في قائمة الفريق إلا أنه لم يقدم أي شيء مع العميد بسبب تعدد إصاباته.

الأمر ذاته ينطبق على بريجوفيتش، الذي يتواجد في قائمة الاستثمار حاليا بنادي الاتحاد منذ بداية العام الجاري، حيث ينتظر اللاعب حسم مستقبله سواء بالرحيل عن النمور أو البقاء.

ويرصد موقع "سعودي سبورت" خلال السطور التالية، أبرز المهاجمين العالميين المتاحين أمام إدارة الاتحاد في الميركاتو الصيفي..

1- ماريو ماندزوكيتش 

لا يرتبط النجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش، مهاجم نادي يوفنتوس الإيطالي السابق، بأي نادِ خلال الفترة الحالية، بعد فسخ تعاقده بالتراضي مع نادي الدحيل القطري الشهر الماضي.

ويعد ماندزوكيتش الخيار الأمثل لإدارة الاتحاد في ظل عدم ارتباط اللاعب بأي فريق، بالإضافة إلى خوضه تجربة اللعب في منطقة الخليج العربي مع الدحيل القطري.

وارتدى ماندزوكيتش قميص يوفنتوس من 2015، وحتى يناير الماضي، وسجل 44 هدفا في 162 مباراة رسمية مع السيدة العجوز.

2- إدينسون كافاني

مع سماع الأسم للوهلة الأولى، يبدو أن الأمر صعب على إدارة نادي الاتحاد، لكن بالنظر إلى الظروف المحيطة باللاعب سنجد أنه من السهل ارتداء كافاني قميص الاتحاد في الموسم المقبل.

كافاني الذي انتهى تعاقده رسميا مع نادي باريس سان جيرمان، لم يرتبط بنادي حتى الآن، حيث كان قريبا جدا من الانتقال لنادي بنفيكا البرتغالي، قبل أن تتوقف المفاوضات خلال الساعات الماضية.

إدارة الاتحاد إذا كانت ترغب في ضم صاحب ال 33 عاما، عليها أن توفر متطلبات اللاعب المالية وإقناعه بالتواجد في الدوري السعودي للمحترفين، الأمر لا يبدو صعبا اللاعبين الكبار مثل كافاني دائما يبحثون عن المال في الأيام الأخيرة لهم مع كرة القدم.

3- لويس سواريز

يبدو أن رحيل النجم الكبير لويس سواريز عن صفوف برشلونة الإسباني، أمر أصبح حتمي، بعد تعاقد إدارة النادي مع المدرب الهولندي رونالد كومان، الذي يرغب في تجديد دماء الفريق والاستغناء عن اللاعبين كبار السن.

سواريز الذي يبلغ من العمر 33 عاما، تسعى العديد من الأندية حول العالم لاستقطابه خلال الميركاتو الصيفي الجاري إذا ما قرر نادي برشلونة الاستغناء عنه كما أشارت التقارير الصحفية.

ويعد نادي أياكس الهولندي أحد أبرز الأندية التي ترغب في ضم سواريز ، بالإضافة إلى امتلاكه بعض العروض من الدوري الأمريكي، ولكن تبقى رغبة نادي العربي القطري في التعاقد مع سواريز هي بوابة نادي الاتحاد في معرفة متطلبات اللاعب المالية لكي ينتقل لصفوف النمور، حال إبداء رغبته في اللعب بمنطقة الخليج العربي.

4- سمير نصري

يعد الفرنسي سمير نصري، لاعب نادي أندرلخت البجيكي، أحد أبرز الأسماء التي من السهل أن تتواجد مع نادي الاتحاد في الموسم المقبل.

وارتبط اسم نصري بنادي الاتحاد، الميركاتو الصيفي الماضي، لكن المفاوضات لم تستمر كثيرا وانتقل اللاعب بعدها إلى صفوف نادي أندرلخت.

وانتهى عقد نصري مع نادي أندرلخت بشكل رسمي خلال شهر يونيو الماضي، حيث أكد النادي البلجيكي أنه لا ينوي تمديد عقد اللاعب، بسبب غيابه المتكرر عن الفريق بسبب الإصابة، وبذلك أصبح من السهل على إدارة أنمار الحائلي فتح خطوط اتصال من جديد مع النجم الفرنسي لمعرفة رغبته في تمثيل نادي الاتحاد الموسم المقبل.

وسبق لنصري وأن لعب في صفوف أرسنال، ومانشستر سيتي، وأشبيلية الإسباني، وأندرلخت البلجيكي، ويبلغ اللاعب من العمر 33 عاما.

اقرأ أيضا

حقيقة استقالة إدارة الحائلي من الاتحاد

جستنيه يطرح سؤالا بـ "3 إيجابات استثنائية" عن لقاء الاتحاد والفيحاء

حمل تطبيق سعودي الآن