قانوني رياضي يكشف سبب "تخفيف عقوبة" نادي النصر

تاريخ النشر: 27/08/2020
720
منذ 4 سنوات
قانوني رياضي يكشف سبب "تخفيف عقوبة" نادي النصر

فسر القانوني الرياضي أحمد الأمير، العقوبة الموقعة على رئيس نادي النصر صفوان السويكت من قبل لجنة الانضباط والأخلاق التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم. 

شهدت الأيام التالية لمباراة ديربي الرياضي بين النصر والهلال، حالة من الاحتقان والغضب الشديد انتابت إدارة النصر وجماهير العالمي من رئيس لجنة الحكام، بسبب شعورهم بالتعرض للظلم التحكيمي خلال اللقاء، وعلى ذلك، دعا مجلس إدارة النصر

في بيان عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر"، خلال الأيام الماضية، إلى عقد جمعية عمومية غير عادية، من أجل التصويت على إعفاء رئيس لجنة الحكام، وذلك في حال استمرار عدم التجاوب من قبل اتحاد القدم في هذا الشأن. 

وكتب أحمد الأمير عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، اليوم الخميس: "عارفين ليه لجنة الانضباط عاقبة النصر بمبلغ ٤٠ الف ريال فقط ؟".

وتابع القانوني الرياضي: "الإجابة؛ حتى لا يصبح القرار قابل للاستئناف ويتم الاستئناف ضده أمام ويلغى، ليش؟، لأن اللجنة تغاضت سابقاً عن بيانات مماثلة وذلك خطأ إجرائي من قبل لجنة غير مختصة في القانون الرياضي". 

وأضاف أحمد الأمير: "القرارت المتناقضة وتدخلها في صلاحيات لجان آخرى؛ لجنة الانضباط تثبت فشلها في تطبيق لوائح القانون الرياضي في اتحادنا!، مع احترامي وتقديري لكل اللجنة وأعضاءها ولكن للأسف لا يوجد لديهم خبرات أو أي نشاط سابق في مجال القانون الرياضي".

وأردف القانوني الرياضي: "عدالة المنافسة وتساوي الفرص تفرض تطبيق اللوائح بحذافيرها وليس الخوف من الاستئناف، الأيادي المرتعشة لاتجلب العدالة".

اقرأ أيضا

لجنة الانضباط تفرض عقوبات بالجملة على نادي النصر ورئيسه

"عقوبات صارمة من لجنة الانضباط".. إيقاف لاعب أبها وتغرم نجم الفتح

حمل تطبيق سعودي الآن