عيش المونديال| أرقام تاريخية لن تنسى برأسية رونالدو في البرتغال

تاريخ النشر: 20/06/2018
1576
منذ 6 سنوات
عيش المونديال| أرقام تاريخية لن تنسى برأسية رونالدو في البرتغال

قاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو منتخب بلاده لتحقيق فوزا مهما أمام المغرب بهدف نظيف في المباراة على ملعب "لوجينكي" ضمن الجولة الثانية من المجموعة الثانية لكأس العالم.

رونالدو رفع رصيده للهدف رقم 4 في نسخة هذا العام ليتربع على صدارة هدافي كأس العالم بعد إحراز أول هاتريك في البطولة أمام إسبانيا الجولة الماضية.

هدف رونالدو جاء بعد 3 دقائق و58 ثانية ليكون بذلك أسرع هدف من ركلة ركنية في كأس العالم منذ هدف المجري نيلاسي في السلفادور خلال نسخة 1982 الذي جاء بعد 3 دقائق و20 ثانية.

أصبح رونالدو ثاني لاعب في التاريخ يسجل هدفين في مباراتين متتاليتين في أول 5 دقائق منها بعد البرازيلي فافا الذي فعل ذلك أمام الاتحاد السوفيتي وفرنسا خلال نسخة 1958.

بذلك بات رونالدو يمتلك 85 هدفا مع منتخب بلاده ليكون أكثر هداف لمنتخب أوروبي في التاريخ متفوقا على المجري بوشكاش الذي كان يمتلك الرقم برصيد 84 هدفا.

وتعادل منتخب البرتغال فى الجولة الأولى مع إسبانيا بنتيجة 3 – 3 فى مباراة ماراثونية شهدت تألق كريستيانو رونالدو الذى تمكن من تسجيل أهداف منتخب بلاده الثلاثة، بينما خسر منتخب المغرب فى اللحظات الأخيرة أمام إيران بهدف دون مقابل.

بذلك أصبح المغرب أول المودعين لكأس العالم، حيث يحتل المركز الأخير دون رصيد، بينما البرتغال يتصدر برصيد 4 نقاط.

اقرأ أيضا

إبراهيموفيتش يعادل إنجاز كريستيانو رونالدو التاريخي

كريستيانو رونالدو يحسم مستقبله مع مانشستر يونايتد بقرار غير متوقع

حمل تطبيق سعودي الآن