النصر يحصل على الضوء الأخضر.. لـ"حسم صفقة الموسم أمام الهلال"

تاريخ النشر: 28/08/2020
3945
منذ 4 سنوات
النصر يحصل على الضوء الأخضر.. لـ"حسم صفقة الموسم أمام الهلال"

حصل مجلس إدارة نادي النصر، برئاسة صفوان السويكت، على "الضوء الأخضر"، بشكل غير مباشر، لحسم إحدى أكبر الصفقات في الميركاتو الصيفي الحالي "2020".

والنصر دعم صفوفه بقوة، استعدادًا للموسم الرياضي الجديد 2020-2021، بضم 6 صفقات رسمية حتى الآن؛ وهم: "أمين بخاري، عبدالله الشنقيطي، عبدالعزيز العلاوي، عبدالمجيد الصليهم، سلطان العنزي، عبدالفتاح عسيري".

وهذه الصفقات، ليست كافية بالنسبة لمجلس إدارة نادي النصر، الذي يسعى لضم عدد آخر من اللاعبين الجدد، سواء على المستوى المحلي أو الأجنبي، أبرزهم الموهبة السعودية القادمة بقوة الصاروخ، علي الحسن، متوسط ميدان الفتح. 

وأكثر من تقرير صحفي، وإعلامي رياضي، أعلنوا تقدم مجلس إدارة نادي النصر، بعرض رسمي إلى الفتح، للتعاقد مع الحسن "23 سنة"، وخطفه قبل الهلال، الذي يرغب أيضًا في اللاعب.

* رد مثير من الفتح

وبعد هذه التقارير، خرج سعد العفالق، رئيس نادي الفتح، لكشف الحقائق للرأي العام، بشأن مستقبل واحد من أعظم المواهب القادمة في الكرة السعودية، والذي يتبأ له الجميع بمسيرة مبهرة.

وكشف العفالق في تصريحات تلفزيونية، عن رفضه الدخول في أي مفاوضات مع أي نادي، للتخلي عن نجمه الشاب، في الفترة الحالية.

وقال رئيس الفتح: "نحن في مرحلة حاسمة بتاريخ النادي، الذي ينافس لتفادي الهبوط، وضمان البقاء بين الكبار، ولا يُمكن أن نتحدث عن مصير لاعبينا في الوقت الحالي".

وأوضح أنه بعد نهاية الموسم الرياضي الحالي، سينظر في العروض المقدمة لنجوم الفريق الأول لكرة القدم، ووقتها كل شيء ممكن، في عالم الاحتراف.

وشدد سعد العفالق، على أن الحسن، يرتبط بعقد مع الفتح، لـ3 سنوات ونصف قادمين، والنادي ليس في أزمة مالية، لكي يتخلى عن نجومه. 

وأشار العفالق، إلى أنه في حال وافق على التخلي عن أي لاعب في الفريق الأول لكرة القدم، فذلك سيكون لعدم الوقوف أمام مسيرته الرياضية فقط، وليس للمال.

* أرقام علي الحسن..

والحسن مواليد 4 مارس 1997، وهو أحد أبناء نادي الفتح، الذين تدرجوا في مختلف فئاته السنية، قبل الصعود إلى الفريق الأول، في عام 2017.

ولعب الحسن، 37 مباراة مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفتح، حتى الآن، سجل خلالها 4 أهداف.

وفي الموسم الرياضي الحالي فقط، لعب الحسن، 20 مباراة رسمية مع الفتح، في مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2019-2020، سجل خلالها هدفين وصنع آخر.

وراوغ نجم الفتح، على الرغم من مركزه كلاعب ارتكاز، المنافسين في 29 مناسبة، مع افتكاكه الكرة في مثلها.

وقام الحسن، بقطع الكرة 16 مرة، وبتشتيت 15 أخرى، مع التصدي لتسديدتين من لاعبي الفرق المنافسة.

ومرر اللاعب الشاب صاحب الـ23 سنة، 527 كرة صحيحة إلى زملائه، بنسبة نجاح وصلت إلى 83.5%.

وسدد علي الحسن، 10 كرات على مرمى المنافسين، ليحصل على تقييم إجمالي 6.69، في مسابقة دوري المحترفين، بالموسم الرياضي الحالي.

اقرأ أيضا

مليون يورو يفصل النصر عن صفقة عالمية مدوية

إعلامي بعد معاقبة النصر: لماذا يا لجنة الانضباط

حمل تطبيق سعودي الآن