الأهلي إلى أين.. قنبلة السومة و3 أزمات خطيرة

تاريخ النشر: 28/08/2020
1611
منذ 4 سنوات
الأهلي إلى أين.. قنبلة السومة و3 أزمات خطيرة

يومًا بعد يوم، تزداد الملفات الكروية اشتعالًا، داخل النادي الأهلي، بشكل يهدد استقرار الفريق الأول لكرة القدم، وقدرته على المنافسة على الألقاب المحلية، في الموسم المقبل.

وكتبت الساعات الأخيرة، انفجار كبير داخل النادي الأهلي، عقب تلويح السوري عمر السومة، مهاجم الفريق المخضرم وهدافه الأول في آخر 6 سنوات، بورقة الرحيل نهاية الموسم، بداعي عدم تدعيم صفوف الفريق بصفقات قوية.

ولا تُعد أزمة السومة، الوحيدة التي يمر بها الأهلي، في الموسم الجاري، وباتت خطرًا كبيرًا يهدد استقراره في المستقبل، بصورة إدارية غير مسبوقة، وتهدد المدرب فلادان.

وكتب الموسم الكروي 2019-2020، الذي لم ينتهِ، أزمات لا حصر لها داخل الأهلي، يرصدها "سعودي سبورت"، في النقاط التالية..

1- بلايلي والتمرد الكبير

يواجه مسئولو الأهلي، تحديًا خاصًا، يتمثل في كيفية التعامل حاليًا مع يوسف بلايلي، المحترف الجزائري المنقطع عن التدريبات الجماعية، ومتواجد خارج السعودية.

حيث يحاول اللاعب، إجبار النادي على فسخ عقده، فيما تتعالى الأصوات للتصعيد معه، من أجل الحصول على تعويض مالي كبير.

2- تفاريس والهروب الرسمي

يمثل دجانيني تفاريس، المحترف السابق في الفريق، ضربة قوية عاني منها الأهلي واستقراره في الموسم الجاري، بعدما لعب 22 جولة، ثم فاجأ الجميع بورقة فسخ العقد من طرف واحد.

وكشف اللاعب، عن أزمة داخلية كبيرة، تتمثل في عدم الوفاء بالالتزامات المالية الخاصة باللاعبين الأجانب، في الفريق.

3- رحيل عسيري وموقف العويس

من الأزمات التي انفجرت في الأهلي، إخفاق الإدارة في حسم ملف تجديد عقد عبدالفتاح عسيري، نجم الوسط المخضرم، والمنتقل للنصر في الموسم المقبل، بخلاف شبح فقدان خدمات محمد العويس، حارس المرمي بصورة مفاجئة، ليصبح الفريق، مهددًا بشكل كبير برحيل نجومه.

ومع هذة الأزمات، بات الأهلي في حاجة لمراجعة أموره الإدارية، من أجل العودة إلى المسار الصحيح سريعًا، والمنافسة على الألقاب.

اقرأ أيضا

غياب بلايلي عن الأهلي.. "سر مفاجئ جديد"

"ليس الهلال أو النصر".. الكشف عن نادي السومة الجديد بعد الرحيل عن الأهلي

حمل تطبيق سعودي الآن