إنتر يضم ميسي من برشلونة بـ"خطة الصين".. "ليست مجرد صفقة لهذا السبب"

تاريخ النشر: 28/08/2020
915
منذ 4 سنوات
إنتر يضم ميسي من برشلونة بـ"خطة الصين".. "ليست مجرد صفقة لهذا السبب"

يبدو أن نادي إنتر ميلان ما يزال يفكر بجدية في محاولة الحصول على خدمات النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من صفوف برشلونة، على خلفية إعلانه الرحيل رسميًا عن ملعب كامب نو، منذ أيام قليلة.

وقدم ميسي، كرة قدم مختلفة عما يعرفها عشاق اللعبة الشعبية الأولى حول العالم، منذ أن كان شابًا يافعًا، خطفه مسؤولو برشلونة من ناديه نيوز أولد بويز الأرجنتيني، بالحصول على توقيعه، على منديل ورقي، قبل أن يفكر آخرون في ضمه، خاصة أنه أظهر بلمسته الكرة، أنه يمتلك موهبة من نوع خاص.

ومسيرة ليونيل ميسي في برشلونة، التي كتب السطر الأول في صفحاتها، بالتوقيع على "منديل"، انتهت، بإعلانه الرحيل عبر رسالة "فاكس"، قدمها إلى إدارة ناديه.

ويرتبط اسم نجم كرة القدم الأرجنتينية بالرحيل نحو مانشستر سيتي، أو باريس سان جيرمان، بسبب قدرتهما المالية على الشراء، كما أنهما يدرسان إمكانية ضمه في ظل قوانين اللعب المالي النظيف، في الوقت الذي زعمت خلاله تقارير صحفية إيطالية، أن إنتر غير قادر ماديًا على الدخول في مثل تلك الصفقة الصعبة.

وبحسب ما ذكرته صحيفة لاجازيتا ديلو سبورت الإيطالية، اليوم الجمعة، ينوي إنتر الدخول بقوة في مفاوضات متقدمة مع ميسي وبرشلونة في آن واحد، بعد أن تدخلت الحكومة الصينية بأموالها في السوق الأوروبي، بفضل تواجد المالك الصيني سونينج.

ورغبة الصين في استقدام ميسي إلى إنتر، ليست مرتبطة بأسباب رياضية، بل سياسية من الدرجة الأولى، حيث يهدف المسؤولون الصينيون إلى السيطرة على عدد من العلامات التجارية الأوروبية بنهاية عام 2022، لذا يتم التعامل مع ميسي، بوصفه علامة تجارية كبرى، قادرة على تسويق اسم الصين في القارة العجوز. 

حمل تطبيق سعودي الآن