أرسنال بطل الدرع الخيرية.. "تفوق ضد ليفربول بركلات الحظ"

تاريخ النشر: 29/08/2020
543
منذ 4 سنوات
أرسنال بطل الدرع الخيرية.. "تفوق ضد ليفربول بركلات الحظ"

نجح نادي أرسنال في التتويج بلقب الدرع الخيرية، اليوم السبت، بعد تفوقه ضد ليفربول، في ركلات الترجيح، التي لجأ إليها الطرفان، إثر تعادلهما إيجابيًا في الوقت الأصلي، بهدف لمثله.

والعملاق الإنجليزي صاحب الزي الأحمر، قدم تحت قيادة المدير الفني يورجن كلوب مستويات مذهلة في منافسات الموسم الرياضي الماضي، كما شارك في مباراة الدرع الخيرية بوصفه بطل البريميرليج، بينما حصد النادي اللندني لقب كأس الاتحاد الإنجليزي، بعد تفوقه ضد تشيلسي في المباراة النهائية.

ودخل ليفربول القمة بتشكيل ناري في خط الهجوم، وسط غياب كل من ألكسندر أرنولد وجوردان هندرسون بسبب الإصابة، بينما لعب المدير الفني مايكل أرتيتا بثلاثي في خط الدفاع، مع تواجد إيميريك أوباميانج في المقدمة، بجانب الشاب إدوارد نيكيتاه.

وافتتح الجابوني أوبا أهداف اللقاء بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء، في الدقيقة الـ12، مع سيطرة نجوم النادي اللندني على المباراة تمامًا، وتقديم الثلاثي الهجومي في ليفربول، مستويات غير مقبولة على الإطلاق.

وضغط ليفربول في الشوط الثاني بشدة، بحثًا عن هدف التعادل، ثم تحقق له ما بحث عنه، حين سجل الياباني البديل مينامينو هدف فريقه الوحيد في الدقيقة الـ73، قبل أن يطلق الحكم صافرته، معلنًا لجوء الطرفين إلى ركلات الترجيح، من أجل تحديد البطل.

وسجل محمد صلاح أولى ركلات الترجيح، ثم عادل نيلسون الكفة، بينما انبرى البرازيلي فابينيو في الثانية بنجاح، وترجمها إلى هدف، قبل أن يحرز ماتيلاند التعديل من جديد، وأضاع البديل ريان بروستر الركلة الثالثة، وتقدم أخيرًا أرسنال بواسطة سيدريك سواريز، لكن مينامينو عادل النتيجة، ووضع لويز، ليفربول في موقف محرج، بتسجيله الضربة الرابعة، لكن جونز أحرز الركلة الخامسة.

وحسم أوباميانج انتصار أرسنال في ركلات الترجيح، بتسجيله الضربة الخامسة، ليحصد النادي اللندني لقب الدرع الخيرية، بالفوز بنتيجة (5-4).

وارتفع رصيد أرسنال من ألقاب الدرع الخيرية، إلى 16 لقبًا، في المركز الثاني في قائمة أكثر المتوجين، بينما ظل ليفربول بـ15 لقبًا، حتى إشعار آخر.

حمل تطبيق سعودي الآن