النصر يرافق برشلونة وسيتي.. أندية عالمية خسرت الدوري في "موسم كورونا"

تاريخ النشر: 30/08/2020
694
منذ 4 سنوات
النصر يرافق برشلونة وسيتي.. أندية عالمية خسرت الدوري في "موسم كورونا"

استطاع فريق الكرة بنادي الهلال، أن يحسم تتويجه رسميًا بلقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين "موسم 2019-2020"، للمرة الـ16 في تاريخه.

وتمكن الهلال من التتويج بلقب دوري المحترفين في "موسم كورونا"، الذي شهد توقف النشاط الكروي على مستوى العالم لمدة تقارب 5 شهور، بسبب الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وباعتلائه صدارة دوري المحترفين، برصيد 66 نقطة، بفارق 6 نقاط عن النصر الوصيف، قبل جولتين على نهاية المسابقة، تمكن الهلال من تجريد النصر من لقب الدوري الذي توج به العالمي في الموسم الماضي "2018-19".

ولم يكن النصر هو النادي الأول الذي تجرد من لقب الدوري في موسم كورونا، بل إن هذا الموسم شهد العديد من الأندية التي تمكنت من اعتلاء منصات التتويج بالدوري، وتجريد أندية أخرى من لقبها.

ويستعرض "سعودي سبورت" أبرز الأندية التي خسرت لقب الدوري في موسم كورونا..

مانشستر سيتي - ليفربول

شهد موسم 2019-2020، تتويج ليفربول بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد غياب استمر 30 عامًا، بعد اعتلائه صدارة "بريمييرليج" برصيد 99 نقطة، في حين فشل مانشستر سيتي في الحفاظ على لقبه، بعد حلوله في الوصافة بـ81 نقطة.

برشلونة - ريال مدريد

في موسم كورونا، استطاع ريال مدريد أن يتوج بلقب الدوري الإسباني، بعد قلب الطاولة على طاولة في فترة ما بعد عودة النشاط الكروي، حيث تزعم الريال صدارة الليجا برصيد 87 نقطة، بينما خسر برشلونة لقبه، باحتلال المركز الوصيف بـ82 نقطة.

بنفيكا - بورتو

في موسم كورونا، تمكن بورتو في التتويج بلقب الدوري البرتغالي، بعد تزعم الصدارة برصيد 82 نقطة، ليجرد بنفيكا من لقبه، بعد حلول بنفيكا في الوصافة بـ77 نقطة.

اتحاد العاصمة - شباب بلوزداد

فشل اتحاد العاصمة في الحفاظ على لقب الدوري الجزائري، عقب قرار الاتحاد الجزائري بإلغاء الموسم، واعتماد المتصدر بطلًا للدوري، ليتوج شباب بلوزداد باللقب بعد غياب 19 عامًا.

اسطنبول باشاك شهير - جلطة سراي

في موسم كورونا، استطاع اسطنبول باشاك شهير أن يتوج بلقب دوري السوبر التركي للمرة الأولى في تاريخه، بعد تصدر المسابقة بـ69 نقطة، بينما اكتفى حامل اللقب جلطة سراي، بالحلول في المركز السادس بـ56 نقطة.

اقرأ أيضا

الهلال بطلا.. 3 انتصارات من العالمي إلى العدالة

5 أرقام مثيرة تثبت.. "أحقية" الهلال في التتويج بلقب دوري المحترفين

حمل تطبيق سعودي الآن