5 مشاهد كتبت النهاية السعيدة للهلال في موسم "الثنائية"

تاريخ النشر: 01/09/2020
522
منذ 4 سنوات
5 مشاهد كتبت النهاية السعيدة للهلال في موسم "الثنائية"

إستحق فريق الهلال حسم لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين للموسم الرياضي 2019/20 بعدما أثبت الزعيم منذ البداية إنه عازم على إستعادة لقب الدوري الذي خطفه النصر في الجولة الأخيرة الموسم الماضي.

تسلّح الهلال بالكثير من الأسلحة التى قادته لحسم الدوري رسمياً بعد الفوز على الحزم برباعية في الجولة الثامنة والعشرين من المسابقة وقبل نهاية البطولة بجولتين.

1_الإستقرار الإداري

يعيش الهلال واحدة من أهم فتراته على صعيد الإستقرار الإداري الذى مكّن الفريق من النجاح طيلة الموسم محلياً وأفريقياً.

إدارة الهلال التى لا تعاني من أزمات ولا مشاكل داخلية نجحت في توفير كل سُبل الدعم والمساندة للفريق حتى نجح في تحقيق إنتصارات مُتتالية ليحصد اللقب في النهاية.

ويُحسب لإدارة الهلال تحت رئاسة فهد بن نافل إنها لم تدخل في أزمات ولم تُصدّر أي مشاكل للفريق وحسناً فعل بن نافل حينما أبعد نفسه عن اللقاءات الإعلامية والتصريحات المثيرة ورفع الجميع في الهلال شعار "دعونا نعمل في صمت ودون ضجيج".

2_لوشيسكو ..مدرب قدير

نجح الروماني رازفان لوشيسكو في إدارة المبارايات الهامة للهلال بشكل رائع وأحسن إستغلال لاعبيه وتوظيف قدراتهم الفنية داخل الملعب والأهم عدم إثارة المشاكل داخل غرفة خلع الملابس.

يُحسب للمدرب الروماني أنه أحكم السيطرة على غرفة خلع الملابس رغم أن الفريق الهلالي يضم عدد كبير من النجوم لكن المدير الفني نجح في التعامل مع الجميع بمبدأ المساواة والأفضل لمن يجتهد فكان التتويج حليفاً للفريق .

ونجح رازفان لوشيسكو في الفوز بثقة جماهير الهلال هذا الموسم حيثُ قاد الفريق للفوز بلقب دوري أبطال آسيا 2019 ثم المشاركة “المُشرفة” في كأس العالم للأندية وحجز المركز الرابع ، وتولّى المدرب الروماني تدريب الهلال في يوليو 2019 ليقود الزعيم لحصد ثنائية الدوري وأبطال أسيا هذا الموسم.

3_إختبار "كورونا"

كان من الممكن أن ينهار الفريق في مرحلة "ما بعد كورونا" ..فبعدما توقفت المسابقات المحلية في المملكة بل والعالم كله عدة أشهر بسبب جائحة "كورونا" كان من الممكن أن يفشل الهلال في تجهيز لاعبيه فنياً ومعنوياً لمرحلة ما بعد كورونا لكن إدارة الهلال والجهاز الفني تعاملوا مع هذه النقطة بشكل جيد وواصل الزعيم إنتصاراته بعد العودة من كورونا ليحسم لقب الدوري في النهاية بعدما سبق وحصد لقب دوري أبطال أسيا قبل عدة أشهر.

4_كرة جماعية ودكة قوية

من أهم مزايا الهلال هذا الموسم تقديم الكرة الجماعية ونجح الجهاز الفني في تجهيز البديل وعدم التأثر بغياب أي عنصر حتى لو كان أحد نجوم الفريق.

ونجح لوشيسكو في جعل أي لاعب بديل يُشارك في المباريات بنفس مستوى الأساسي فلم يتأثر الفريق وهو أمر يُحسب للجهاز الفني.

5_هجوم هلالي ..قوي

من أهم مزايا الهلال هذا الموسم أيضاً التوازن الهجومي والدفاعي، فالفريق يملك عناصر قوية على مستوى خط الهجوم أمثال كارلوس إدواردو وبافيتيمبي جوميز وأندرية كاريلو وسالم الدوسري وسيباستيان جيوفينيكو كما أن خط دفاعه قوي وينجح فيلا التصدي لغزوات المنافسين.

ويُعد فريق الهلال هو الأكثر تهديفاً في الدوري السعودي هذا الموسم بـ69 هدفاً ، وبفارق كبير عن منافسيه مثل النصر الذي سجل 56 هدفاً.

اقرأ أيضا

بعد إيقاف مدرب الهلال.. القحطاني: "آسيا + الدوري حراقة يا كوتش"

كشف حساب سلمان الفرج مع الهلال قبل "قنبلة الموسم"

حمل تطبيق سعودي الآن