الهلال يحسم صفقات مدوية.. "أسماء عالمية وثنائي محلي من العيار الثقيل"

تاريخ النشر: 02/09/2020
15305
منذ 4 سنوات
الهلال يحسم صفقات مدوية.. "أسماء عالمية وثنائي محلي من العيار الثقيل"

كشف الإعلامي الرياضي حمود القحطاني، عن مستجدات خطة نادي الهلال، لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم، في الميركاتو الصيفي الحالي.

والهلال حسم صفقة وحيدة فقط، حتى الآن، استعدادًا للموسم الرياضي الجديد 2020-2021، بالتعاقد مع عبدالله الجدعاني، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الوحدة.

وأعلن القحطاني في تغريدة عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، أن الهلال، قرر التعاقد مع 4 صفقات، في الصيف الحالي.

وأشار الإعلامي الرياضي، إلى أن الرباعي الجديد الذي سينضم إلى الهلال، في الصيف الحالي، سيكون بينهم لاعبين اثنين أجانب.

ومن المقرر أن يعوض الثنائي الأجنبي الجديد، كل من البرازيلي كارلوس إدواردو، الذي انتقل رسميًا إلى شباب الأهلي دبي الإماراتي، والسوري عمر خربين، الذي قرر الجهاز الفني، بقيادة الروماني رازفان لوشيسكو، التخلي عنه.

ومن ناحيته.. يستعرض "سعودي سبورت"، الأسماء المحتملة للانضمام إلى نادي الهلال، في الميركاتو الصيفي الحالي، بناءً على ما تم تداوله في وسائل الإعلام، وبين الصحفيين الرياضيين، خلال الفترة الماضية..

* الثنائي المحلي

تبرز 5 أسماء كبرى، دار الحديث عنهم كثيرًا، خلال الفترة الماضية، بشأن احتمالية الانضمام إلى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال.

وفي مقدمة هذه الأسماء، قلب الدفاع حسان تمبكتي، والمهاجم عبدالله الحمدان، ثنائي نادي الشباب المتألق.

وارتبط الثنائي، بالانتقال إلى الهلال، في صفقات تبادلية مع الشباب، خاصة الحمدان، الذي أعرب في وقت سابق، عن رغبته في تمثيل الزعيم.

كما يظهر اسم متوسط ميدان الاتفاق الشاب فواز الطريس، وكذلك الجناح الطائر لفريق القادسية عبدالمحسن القحطاني، والذي يجيد أيضًا في مركز الظهير.

أما أكبر الأسماء المحلية، التي ارتبطت بالهلال، فهو علي الحسن، لاعب ارتكاز الفتح، والذي يُعد هدفًا رئيسيًا للنصر أيضًا.

ولكن، ما يُسهل انضمام الحسن، إلى قلعة الزعيم، هو إعجابه الشديد باللاعب الدولي السابق سعود كريري، والذي يتولى حاليًا منصب مدير الكرة في الهلال.

* أسماء عالمية

ومن ناحية الأجانب، تبرز 4 أسماء كبرى، قد يتعاقد الهلال، مع اثنين منهما، خلال الميركاتو الصيفي الحالي "2020".

وعلى رأس هؤلاء النجوم، المهاجم الغاني كاليب إيكوبان، هداف طرابزون سبور التركي، والذي يرغب الزعيم في التعاقد معه، منذ يناير الماضي.

ويجيد إيكوبان، اللعب في مركز الجناح الأيسر والأيمن، إلى جانب قلب الهجوم، ما يجعله مطلب أساسي للوشيسكو. 

وإلى جانب إيكوبان، يظهر اسم متوسط الميدان المغربي يونس بلهندة، والتي أشارت تقارير تركية صباح اليوم الأربعاء، إلى تقديم الهلال، عرضًا جديدًا لجلطة سراي، للتعاقد معه.

والاسم المفاجأة، والذي يتمناه الهلاليين، هو الجناح البرازيلي برونو هنريكي، ثاني أفضل لاعب في مونديال الأندية 2019، والذي أبهر العالم في الفترة الماضية.

وتقارير صحفية، كشفت في الساعات الماضية، عن رغبة قوية داخل الهلال، في التعاقد مع إنريكي، والذي حدد فريقه فلامنجو البرازيلي، مبلغ 20 مليون يورو، للتخلي عنه.

ولا يُمكن، نسيان التقارير العالمية، التي أعلنت منذ أيام قليلة، تقديم نادي الهلال، راتبًا سنويًا بـ7 ملايين يورو، لإغراء الألماني ماريو جوتزه، نجم بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند الألمانيين سابقًا، للانضمام إلى الفريق.

وعلى الرغم من رغبة جوتزه، في الاستمرار بالملاعب الأوروبية، إلا أن خيار الخليج، متاح أمامه، في حال لم يصل إليه عرض مالي مناسب.

اقرأ أيضا

سلمان الفرج من الهلال إلى النصر "في أكبر خيانة كروية".. انتهت

الهلال "يتخلص" من 3 نجوم و"يفاجئ" عطيف.. قرارات رسمية

حمل تطبيق سعودي الآن