عيش المونديال| حظوظ الأرجنتين لتفادي الخروج المبكر من كأس العالم

تاريخ النشر: 21/06/2018
1118
منذ 6 سنوات
عيش المونديال| حظوظ الأرجنتين لتفادي الخروج المبكر من كأس العالم

سقط منتخب الأرجنتين بثلاثة أهداف دون مقابل أمام كرواتيا في اللقاء الذي إقيم بينهما على ملعب نيزني نوفغورود، في إطار مباريات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة بنهائيات كأس العالم روسيا 2018.

وتعقدت بهذه الخسارة حظوظ منتخب الأرجنتين في التأهل لدور الـ 16 من المونديال، خاصة أنه لا يمتلك سوا نقطة واحدة من التعادل مع أيسلندا بهدف لمثله في الجولة الأولى، بينما يتبقى له مواجهة أخيره أمام نيجيريا في الجولة الثالثة للمجموعة الرابعة.

ويحتاج بشكل مبدئي زملاء النجم ليونيل ميسي للفوز على نيجيريا بفارق كبير من الأهداف، يتخطي الثلاثة أهداف من آجل تفادي الدخول في حسابات معقده مع منتخب أيسلندا، الذي سيلعب ضد النسور الخضراء غدا الجمعة.

ويستعرض "سعودي"، في النقاط التالية، احتمالات وحظوظ منتخب الأرجنتيني للتأهل لدور الـ 16: 

1- يحتاج منتخب الأرجنتين الفوز على نيجيريا في الجولة الثالثة ليرتفع رصيده وقتها لأربعة نقاط، مقابل تعادل أو خسارة أيسلندا في مواجهة كرواتيا في اللقاء المقبل بينهما، ليتم اللجوء وقتها لفارق الأهداف والذي لأبد أن يكون في صالح لاعبي المدرب خورجي سامباولي المطالبين بضرورة الفوز بفارق يزيد عن ثلاثة أهداف على النسور الخضراء.

2- النتيجة المثالية التي ينتظرها منتخب الأرجنتين من مواجهة نيجيريا وأيسلندا غدا، هي التعادل سواء الإيجابي أو السلبي بين الطرفين، وبالتالي سيحصد خلالها الأول نقطته الأولى في المجموعة الرابعة، بينما يرفع الثاني رصيده لنقطتين في وصافة المجموعة.

3- حال فوز أيسلندا غدا على نيجيريا، سيحتاج منتخب الأرجنتين لخسارة أيسلندا أمام كرواتيا بفارق كبير من الأهداف، مقابل انتصاره على نيحيريا لضمان التأهل لمرحلة خروج الخاسر، في المركز الثاني.

4- إذا حققت نيجيريا الفوز على أيسلندا، فأن مهمة زملاء ميسي ستكون أسهل نوعا ما بفوز على نيجيريا بأي نتيجة، مقابل خسارة أو تعادل أيسلندا أمام كرواتيا.

5- يتطلب من زملاء ميسي الانتصار في اللقاء الثالث بفارق يتخطي الثلاثة أهداف، لمعادلة الفارق بين الأهداف المسجلة في شباكه والتي أحرزها في مرمى المنافسين، خاصة أن منتخب الأرجنتين الأن يمتلك في رصيده هدف واحد، بينما يتواجد في مرماه 4 أهداف، أي أنه الأن (-3).

حمل تطبيق سعودي الآن