النصر "يغلق" الميركاتو.. بحسم "صفقتي الموسم" على حساب الهلال

تاريخ النشر: 09/09/2020
29355
منذ 4 سنوات
النصر "يغلق" الميركاتو.. بحسم "صفقتي الموسم" على حساب الهلال

يواصل مجلس إدارة نادي النصر، برئاسة صفوان السويكت، الضرب بقوة في سوق الميركاتو، استعدادًا للموسم الرياضي الجديد 2020-2021.

والنصر حسم 10 صفقات رسمية، حتى الآن، استعدادًا للموسم الرياضي الجديد، بضم كل من: "أمين بخاري، علي لاجامي، عبدالله الشنقيطي، أسامة الخلف، كيم جين سو، عبدالعزيز العلاوي، عبدالمجيد الصليهم، سلطان العنزي، عبدالفتاح عسيري، بيتي مارتينيز".

ولكن، يبدو أن إدارة النصر، لم تكتفِ بهذه الصفقات العشر، حيث تشير كافة المؤشرات إلى حسمها صفقتين جديدتين من العيار الثقيل، قد تغلق بهما سوق الميركاتو الصيفي الحالي، في انتظار ترجمة هذا العمل الكبير، إلى بطولات وألقاب داخل المستطيل الأخضر.

* صفقة عالمية مدوية..

أعلن برنامج "كالتشيو"، المُذاع على فضائية "سكاي سبورتس"، انتقال النجم الأرجنتيني أليخاندرو "بابو" جوميز، صانع ألعاب أتالانتا الإيطالي، إلى نادي النصر.

وقام مقدمو البرنامج، بـ"ارتداء الزي السعودي"، مشيرين إلى أن النصر، توصل إلى اتفاق نهائي مع بابو، للانضمام إلى الفريق، في الميركاتو الصيفي الحالي.

وفي هذا السياق، كشف الصحفي الإيطالي الموثوق ألفريديو بيدولا، عن موافقة إدارة أتالانتا، على عرض النصر، المقدر بـ15 مليون يورو، للتعاقد مع النجم الأرجنتيني الكبير.

وأشار بيدولا، إلى أن الساعات القليلة القادمة، ستشهد اجتماعًا بين إدارة أتالانتا وجوميز، لإضفاء الطابع الرسمي على الصفقة.

وجوميز البالغ من العمر 32 سنة، أحد أفضل صناع الألعاب في العالم، حيث احتل المركز الثاني، في قائمة أكثر اللاعبين صناعة للفرص في الدوريات الخمسة الكبرى، للموسم الرياضي 2019-2020.

وصنع جوميز، 102 فرصة محققة للتسجيل، في موسم 2019-2020 فقط، متفوقًا على أسماء عالمية، على رأسهم الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي.

وأعرب الهلال، في وقت سابق، عن اهتمامه بجوميز، بل أنه دخل في مفاوضات رسمية معه، في عام 2019، قبل التعاقد مع الإيطالي سيباستيان جيوفينكو.

* أفضل موهبة سعودية..

ومن ناحية أخرى، أعلنت صحيفة "الرياضية"، موافقة علي الحسن، موهبة السعودية الكبرى، نجم خط وسط الفتح، على الانضمام إلى النصر.

وأوضحت الصحيفة، أن الحسن، قدّم للنصر شروطه المالية، وبعض الاستفسارات عن كيفية ضمان نقله إلى إحدى جامعات الرياض، كونه يدرس في السنة النهائية في كلية الهندسة في الأحساء، وهو ما أجل التوقيع الرسمي.

ومن المقرر، أن يتم الإعلان عن الصفقة رسميًا، بعد ختام مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2019-2020، مساء اليوم، ليتفوق النصر بذلك، على غريمه الهلال، الذي كان يُقاتل، للتعاقد مع الحسن، في الميركاتو الصيفي الحالي.

* تأكيدات نصراوية مثيرة..

وما يؤكد حسم النصر، هاتين الصفقتين الكبيرتين، هي الرسالة المثيرة التي خرج بها عبدالعزيز بغلف، عضو الشرف الذهبي بقلعة العالمي، منذ لحظات قليلة.

وقال بغلف في تغريدة عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر": "تحديث ورجاء لمن يهمه مصلحة العالمي.. أتمت إدارة النصر، مع رجالاتها، أربعة من خمسة ولله الحمد".

وأضاف عضو الشرف الذهبي: "هناك أخبار سارة جديدة لإنهاء الخمسة، يضاف إليها سادسة وسابعة في الوقت المناسب".

وكان عبدالعزيز بغلف، قد أعلن يوم 17 أغسطس الماضي، إجراء النصر، 5 صفقات جديدة، تم الانتهاء من أربعة منهم، منذ ذلك الوقت؛ وهم: "أسامة الخلف، كيم جين سو، بيتي مارتينيز، وعلي لاجامي".

ويقصد بغلف، من تغريدته الجديدة، والتي جاءت تحت عنوان "تحديث"، أن النصر، سيُعلن خلال ساعات قليلة، عن صفقة جديد؛ هي الخامسة منذ رسالته الأولى، قد يُضاف إليها صفقتين جديدتين قبل إغلاق الميركاتو رسميًا.

اقرأ أيضا

رسميا .. النصر يختار رباعي الآسيوية واستبعاد كيم جين سو

النصر يفاجئ الهلال ويخطف الصفقة الكبرى

حمل تطبيق سعودي الآن