الاتحاد .. المركز العاشر والنجاة في آخر جولة وتفوق كاريلي

تاريخ النشر: 10/09/2020
637
منذ 4 سنوات
الاتحاد .. المركز العاشر والنجاة في آخر جولة وتفوق كاريلي

عبر حصد 35 نقطة والتواجد عاشرا في الجدول والنجاة في أخر جولة .. نجح العميد أو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد في انتزاع بطاقة البقاء والهروب من شبح الهبوط وانهي الموسم الصعب 2019-2020 في المركز العاشر لجدول ترتيب دوري الأمير محمد بن سلمان ويضمن لنفسه مكانا النسخة المقبلة .

هو موسم صعب دون استثناء جاء حافلا بالمفاجأت الحزينة للنادي قبل أن تحل النهاية السعيدة بفوز مستحق على العدالة بهدفين دون رد سجلهما فهد المولد ووليفرد بوني لينهي الموسم عاشرا .

ماذا حدث في رحلة الاتي ؟ سؤال نجيب عنه في النقاط التالية .

رقميا .. موسم صعب 

رقميا أنهي الاتحاد الموسم في المركز العاشر برصيد 35 نقطة من 30 مباراة حقق خلالها الفوز في 9 مرات فقط فيما خسر في 13 لقاء وجاء التعادل في 8 مباريات أخرى وسجل مهاجميه 42 هدفا واهتزت شباكه بـ 41 هدفا وهي من أضعف أرقامه ويحسب للمدرب فابيو كاريلي قيادة الفريق للبقاء والهروب من الهبوط .

فنيا .. المولد المنقذ 

لعبت عودة فهد المولد بعد نهاية إيقافه في أخر 8 جولات دور البطولة في هروب الفريق من الهبوط وأثبت أن تأثيره وقت ايقافه كان كبيرا ، وسجل المولد 4 أهداف وصنع 3 أهداف وساهم في حصد تأشيرة البقاء وشكل دويتو هجومي مرعب مع اي زميل وبات استمراره مطلبا جماهيريا كبيرا في الموسم المقبل .

احترافيا .. الحسنة روما

الأجانب دون المستوى عدا رومارينيو .. عنوان أخر يفرض نفسه بقوة على رحلة العميد في النسخة الجارية ، حيث لم يظهر أكثر من لاعب بمستواه ورحل العديد من المحترفين عن الفريق وخسر الاتي مهاجمه بريجوفيتش الذي تراجع بريقه كثيرا وكان اللاعب الأكثر لمعانا هو روماريو البرازيلي وسجل 15 هدفا للفريق .

اقرأ أيضا

المسحل يكشف خطة الاتحاد السعودي لاستضافة كأس آسيا 2027

دوري المحترفين| بقاء الاتحاد وهبوط الفيحاء.. وضمك "يحرج" الفتح

حمل تطبيق سعودي الآن