الميركاتو الناري.. الدوري الإنجليزي يفتح أبوابه لـ"سحرة كرة القدم"

تاريخ النشر: 11/09/2020
383
منذ 4 سنوات
الميركاتو الناري.. الدوري الإنجليزي يفتح أبوابه لـ"سحرة كرة القدم"

على الرغم من حالة التقشف والخسائر المالية التي تكبدتها الأندية الإنجليزية والأوروبية بشكل عام، إلا أن البريميرليج في نسخته الجديدة 2020-2021، التي تنطلق خلال ساعات قليلة، نجح في الحصول على خدمات العديد من كبار النجوم، وتوقيع صفقات كبرى، بحثًا عن حلم المنافسة بقوة على شرف إحراز لقب البطل.

وتخطت التكلفة المالية للصفقات الجديدة، رغم سياسة التقشف حاجز المليار يورو، عبر تدعيمات أبرمها 20 ناديًا، سعيًا وراء التتويج أو الحصول على بطاقة البقاء والهروب من شبح الهبوط.

وترصد سعودي سبورت، قائمة أقوى صفقات الميركاتو الناري:

- فان دي بيك.. ساحر المانيو:

صفقة كبرى أبرمها نادي مانشستر يونايد وصلت تكلفتها إلى 50 مليون يورو لشراء دوني فان دي بيك لاعب وسط أياكس أمستردام لدعم الوسط بلاعب صاحب قدرات في أداء دور صانع الألعاب أملا في زيادة الفاعلية التهديفية لخط الوسط في المرحلة المقبلة وتوفير بديلا للبرتغالي الموهوب برونو فيرنانديز.

- كاي هافيرتز.. أمل البلوز:

من الصفقات الكبرى في البريمير ليج نجاح نادي تشيلسي في التعاقد مع كاي هافيرتز صانع ألعاب بايرليفركوزين الألماني مقابل 85 مليون يورو بناء على توصية من فرانك لامبارد ، ويمتاز هافيرتز بالقدرة على التسجيل وصناعة الفرص ومعدله التهديفي الإجمالي "تسجيل وأسيست" يصل لأكثر من 20 هدفا في الموسم.

- خاميس رودريجيز.. منقذ إيفرتون:

نجح نادي إيفرتون ومديره الفني كارلو أنشيلوتي في التعاقد مع خاميس رودريجيز صانع ألعاب ريال مدريد الإسباني وقائد المنتخب الكولومبي وهداف كأس العالم في البرازيل 2014 ، وهو لاعب صاحب قدم يسري ساحرة ويجيد صناعة الفرص والتسجيل وهو من اللاعبين المفضلين لأنشيلوتي حينما قاد ريال مدريد قبل سنوات.

- ناثان أكي.. حائط السيتزين:

مقابل 50 مليون يورو نجح المان سيتي في ترميم دفاعه بصفقة كبرى بطلها ناثان أكي مدافع بورنموث لذي جاء التعاقد معه بناء على توصية بيبي جوارديولا المدير الفني أملا في علاج الأخطاء الدفاعية التي عاني منها في الموسم الماضي وتسببت في اهتزاز شباكه بأكثر من 35 هدفا وخسارة لقب بطل الدوري.

حمل تطبيق سعودي الآن