صورة| اللائحة تجيب.. هل تلقى الهلال "استثناء خاص" من الاتحاد الآسيوي بشأن استبدال الحراس

تاريخ النشر: 18/09/2020
1614
منذ 4 سنوات
صورة| اللائحة تجيب.. هل تلقى الهلال "استثناء خاص" من الاتحاد الآسيوي بشأن استبدال الحراس

أثار قرار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الجمعة، بالسماح لنادي الهلال بتسجيل 2 حراس مرمى عوضاً عن حارسيه المصابين بكورونا، حالة من الجدل في الشارع الرياضي السعودي، على رأسها اعتراض جماهير الأهلي على عدم المعاملة بالمثل في استبدال لاعبهم المصاب ساريتش. 

ويواجه نادي الهلال أزمة كبيرة على مستوى عناصر الفريق، بعدما أثببت الفحوصات الطبية التي أجراها، زيادة عدد إصابات الفريق بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، إلى 11 حالة، وهم:"ياسر الشهراني، نواف الغامدي، عبدالله الجدعاني، نواف العابد، محمد البريك، سلمان الفرج، محمد الواكد، صالح الشهري، حمد العبدان، عبدالله الحافظ "، بالإضافة إلى سعود كريري مدير الكرة بالنادي.

ونشر أحمد الجعلان عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، صورة من لائحة بطولة دوري أبطال آسيا والتي تبرز أحقية الفرق في استبدال حراس المرمى المصابين.

وعلق الإعلامي الرياضي، قائلًا: "استبدال الهلال حارسي المرمي المصابين بكورونا، جاء إستناداً إلى الفقره 5 من المادة 24 من لائحة بطولة دوري أبطال آسيا والتي تنص على أنه يحق للنادي استبدال حارس أو أثنين في حال إصابه 2 من الحراس".
وأضاف أحمد الجعلان: "هذا لا يعتبر استثناء إنما هو حق حسب نظام البطوله و معرفة الهلال بالأنظمة واللوائح". 

وتابع الإعلامي الرياضي: "كورونا عافانا الله وإياكم مرض لا يمكن تحديد فترة التعافي منه وعدد كبير توفاهم الله بسبب الفيروس، لذلك فهو تنطبق عليه لوائح الاتحاد الآسيوي باستبدال الحراس (اللائحة أمرت) باستبدال الحراس دون فضل ولا منة من أحد، وهنا لست بصدد التقليل من أي مجهود إنما لإيضاح الأمر فقط". 

جدير بالذكر، أن الهلال رفع رصيده إلى 10 نقاط، متزعمًا صدارة المجموعة الثانية، بينما يأتي باختاكور في الوصافة بـ7 نقاط، في حين يحتل شباب الأهلي الإماراتي المركز الثالث بـ6 نقاط، ثم شاهر خودرو الإيراني رابعًا بلا نقاط.



Image


اقرأ أيضا

إعلامي إماراتي: يجب تدريس "الهوية الهلالية" في المقررات السعودية

انتقاد قاسي لـ"الهلال" بسبب إصابات كورونا.. "إيش فيكم تبكون"

حمل تطبيق سعودي الآن