"صفقة الهلال الكبرى".. تيكسيرا يخرج عن صمته ويعلن قراره النهائي

تاريخ النشر: 21/09/2020
16818
منذ 4 سنوات
"صفقة الهلال الكبرى".. تيكسيرا يخرج عن صمته ويعلن قراره النهائي

أعلن النجم البرازيلي أليكس تيكسيرا، جناح نادي جيانغسو الصيني، قراره النهائي، بشأن الانتقال إلى الهلال، في الميركاتو الصيفي الحالي.

والهلال قدم عرضًا مغريًا إلى تيكسيرا، الذي ينتهي عقده مع جيانغسو، في ديسمبر القادم، للتعاقد معه بداية من الموسم الرياضي الجديد 2020-2021.

وجيانغسو حاول إغراء تيكسيرا، لعدم الرحيل من الفريق، من خلال منحه الجنسية الصينية، خاصة أن الجهاز الفني للمنتخب، يرغب في الاستعانة به خلال الفترة القادمة.

ووفقًا لصحيفة"nanmuxuan"  الصينية، أبلغ تيكسيرا، إدارة جيانغسو، بالرحيل عن الفريق، في الميركاتو الصيفي الحالي، لخوض تجربة احترافية جديدة.

وأشارت الصحيفة، إلى أن النجم البرازيلي، قال لإدارة الفريق الصيني، بـ"الحرف الواحد": "سأوقع لفريق في غرب آسيا"؛ في إشارة صريحة إلى الهلال.

وشددت على أن الفريق الصيني، استسلم في محاولته لتجديد عقد اللاعب، أو منحه الجنسية الصينية، خلال الفترة القادمة.

* من هو أليكس تيكسيرا؟

لاعب برازيلي من مواليد 6 يناير 1990، حيث بدأ مسيرته الكروية في الفريق المحلي فاسكو دي غاما، الذي تدرج في مختلف فئاته السنية، قبل الصعود إلى الفريق الأول، في 2008.

وفي عام 2010، خاض تيكسيرا، أول تجربة احترافية خارج البرازيل، بانتقاله إلى شاختار دونتسيك الأوكراني، الذي لعب في صفوفه على مدار 6 سنوات كاملة.

وأتم جيانغسو، في عام 2016، صفقة التعاقد مع النجم البرازيلي، بمبلغ مالي ضخم، وصل إلى 45 مليون يورو.

ومع الفريق الصيني، لعب تيكسيرا، الذي يجيد إلى جانب الجناح الأيمن، اللعب كمهاجم صريح وصانع ألعاب، 145 مباراة رسمية، سجل خلالها 68 هدفًا وصنع 42 آخرين.

وطوال مسيرته الاحترافية، سجل تيكسيرا، 167 هدفًا وصنع 71 آخرين، خلال 420 لقاءً رسميًا في مختلف البطولات والمسابقات.

اقرأ أيضا

شفاء رباعي الهلال من "كورونا".. خطوة وحيدة قبل العودة

نجم السد يستفز مدرب النصر بـ"حركة غير أخلاقية".. بـ"ذكريات رشوة الهلال"

حمل تطبيق سعودي الآن