عيش المونديال| 4 عوامل تتسبب في سقوط ميسي مع الأرجنتين

تاريخ النشر: 24/06/2018
593
منذ 6 سنوات
عيش المونديال| 4 عوامل تتسبب في سقوط ميسي مع الأرجنتين

يعيش النجم ليونيل ميسي، مهاجم برشلونة، أياما صعبة مع منتخب الأرجنتين في روسيا حاليا، حيث يحتاج منتخب "التانجو" للفوز على نيجيريا في الجولة الأخيرة من المجموعة الرابعة من أجل التأهل للدور الثاني مع ضرورة خسارة أو تعادل أيسلندا أمام كرواتيا.

المنتخب الأرجنتيني يدخل مباراة نيجيريا بكل قوة لأن أي نتيجة غير الفوز في هذه المباراة ستعني خروج "التانجو" مبكرا من بطولة كأس العالم، وهو ما سيؤدي لتكريس عقدة ميسي مع منتخب بلاده، حيث فشل "البرغوث" حتى الآن في التتويج معه بأي لقب كبير.

جدير بالذكر أن كرواتيا ضمن التأهل للدور الثاني من المونديال برصيد 6 نقاط، بينما في المركز الثاني نيجيريا برصيد 3 نقاط، وأيسلندا والأرجنتين لكل منهما نقطة.ونستعرض في التقرير التالي بعض الأسباب التي أدت لظهور ميسي بمستوى ضعيف مع 

الأرجنتين..

ضغط البطولات الكبرى 

ميسي بدأ البطولة محملا بآمال وطموحات الشعب الأرجنتيني في تحقيق أول لقب للمنتخب منذ عام 1993 عندما حقق لقب "كوبا أميركا"، لذلك كان على نجم برشلونة أن يفك نحس المباريات النهائية للمنتخب، بعدما خسر نهائي 

كأس العالم 2014 أمام ألمانيا، ثم نهائيين أمام تشيلي في كوبا أميركا 2015، و2016 على التوالي لينال اللاعب اتهامات بأنه متخاذل مع منتخب بلاده مما يضع على كاهله أعباء وضغوط كلما ظهر بقميص وصيف العالم.

تألق رونالدو

بالإضافة إلى ضغط الجماهير على ميسي، فإن المقارنة والمنافسة الدائمة مع كريستيانو رونالدو زادت من التوتر على نجم برشلونة، بعدما نجح مهاجم ريال مدريد في قيادة منتخب البرتغال للتعادل مع إسبانيا بفضل إحرازه هاتريك فانتظر العالم ماذا سيفعله

ميسي بعد ظهور حامل لقب أفضل لاعب في العالم، وهو ما جعل الأسطور يظهر بمستوى متواضع في مباراته الأولى أمام أيسلندا، وظهر ذلك عندما أهدر ركلة جزاء.


المونديال الأخير

ميسي يحتفل اليوم بعيد ميلاده 31 مما يعني أنه بعد 4 أعوام أخرى سيكون بعمر 35 عاما مما يعني أنه سيحاول توديع البطولة الأهم في التاريخ بصورة تليق بإنجازاته واسمه الكبير في عالم كرة القدم.

طريقة سامباولي

ميسي كعادته يواصل معاناته مع منتخب الأرجنتين لكن هذه المرة يعاني بسبب خطة المدرب خورخي سامباولي الذي لا يوفر له المساعدة في نقل الهجمة من الوسط للهجوم، حيث يضطر مهاجم برشلونة إلى النزول إلى منطقة الوسط لبدء الهجمة مما يبعده عن مناطق الخطورة على المنافس، ويتسبب في إرهاقه، ومحاصرته من لاعب وسط المنافس مثلما حدث أمام كرواتيا.


اقرأ أيضا

عيش المونديال| مارادونا يفتح النار على سامباولي.. ويؤكد: ميسي "أملنا" الأخير

عيش المونديال| أخيرا ابتسم ميسي في تدريبات الأرجنتين

حمل تطبيق سعودي الآن