لوشيسكو: على الاتحاد الآسيوي احترام الهلال و"النهائي لا يزال في ديسمبر"

تاريخ النشر: 23/09/2020
777
منذ 3 سنوات
لوشيسكو: على الاتحاد الآسيوي احترام الهلال و"النهائي لا يزال في ديسمبر"

أكد الروماني رازفان لوشيسكو، المدير الفني لفريق لكرة بنادي الهلال، أنه تم تجاوز كل الحدود المعقولة، مطالبًا الاتحاد الآسيوي باحترام الهلال باعتباره حامل اللقب الآسيوي، ويطمح في الدفاع عن لقبه.

وكان الهلال قد أعلن قائمة تضم 11 لاعبًا فقط، في مباراة شباب الأهلي، بالجولة السادسة والأخيرة من مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا، في ظل وجود 17 إصابة بفيروس كورونا المستجد، وعدم جاهزية الثنائي سلمان الفرج وحمد العبدان، صحيًا وبدنيًا لخوض المباراة.

وأضاف لوشيسكو، خلال تصريحات تليفزيونية، "لقد فزنا بمباريات في وضع صعب للغاية، وحان الوقت ليقوم الاتحاد الآسيوي بإعادة جدولة المباريات القادمة من المراحل الإقصائية بالبطولة، فالهلال حامل اللقب وعليه أن يواصل البطولة".

واستطرد "لماذا كل هذا الضغط؟ في حين نخوض النهائي في شهر ديسمبر؟ لا يزال أمامنا وقت لخوض باقي المباريات دون ضغط، وهناك أندية شرق آسيا لم يلعبوا مبارياتهم حتى الآن".

وتابع لوشيسكو "بدأنا أول مباراة خارج أرضنا، ثم لعبنا على أرضنا، ثم اضطررنا لخوض باقي المباريات خارج المملكة لمواصلة مشوارنا في الآسيوية، إنه ظرف استثنائي، ولو كانت الظروف متاحة لقمنا بعزل اللاعبين المصابين بكورونا، ولكن الوضع كان صعبًا جدًا، لدينا 11 لاعبًا منهم 3 حراس مرمى".

وأفاد "في أوروبا يتم تأجيل المباريات للظروف الاستثنائية، حتى لو في دوري أبطال آسيا، وعلى الاتحاد الآسيوي أن يعالج هذا الوضع الاستثنائي ويقوم بتأجيل الدور التالي، واختيار التواريخ المناسبة، كما حدث في شرق آسيا".

اقرأ أيضا

أبطال آسيا| شباب الأهلي يصل ملعب الهلال والمدرب يتوقع إقامة المباراة

أبطال آسيا| تشكيل الهلال.. 9 لاعبين "أساسي" وبديلان أمام شباب الأهلي

حمل تطبيق سعودي الآن