يوفنتوس مهدد بالهبوط من الكالتشيو.. "مذكرة رسمية تفضح غش سواريز"

تاريخ النشر: 26/09/2020
3011
منذ 3 سنوات
يوفنتوس مهدد بالهبوط من الكالتشيو.. "مذكرة رسمية تفضح غش سواريز"

"سواريز يجتاز اختبار اللغة الإيطالية بالغش والتزوير".. عنوان سيطر على الصحف الرياضية في إيطاليا خلال الأيام القليلة الماضية، حين وصل الأوروجوياني لويس سواريز إلى مدينة تورينو، من أجل امتحان اللغة الإيطالية، حتى يحصل على الجنسية، ومن ثم جواز سفر أوروبي، يتيح له الانضمام إلى قائمة يوفنتوس، التي لا تحتمل استيعاب لاعب أجنبي جديد.

وأتم سواريز رحيله عن صفوف برشلونة، حيث انضم إلى أتلتيكو مدريد، بعدما كان من المستحيل انتقاله إلى يوفنتوس، بسبب الوقت الطويل الذي يحتاجه أمر الحصول على الجنسية الإيطالية، إذ كان سوق الانتقالات سيغلق أبوابه دون أن يتم الأمر.

وفجرت صحيفة كورييه ديلو سبورت الإيطالية، منذ قليل، اليوم الجمعة، مفاجأة مدوية، حين أكدت أنه من الوارد أن نرى يوفنتوس يهبط من دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

الصحيفة نقلت ما جاء في مذكرة رسمية قدمها ماركو دونزيللي، رئيس جمعية المستهلكين الإيطالية، إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا.

دونزيللي استعان بالمادة 32 من قانون العدالة الرياضية، الذي وفقًا على ما تنصه، يجب إقصاء يوفنتوس من الدوري الإيطالي، حال ثبوت واقعة غش سواريز، وحصوله على شهادة اللغة الإيطالية بالتزوير. 

حمل تطبيق سعودي الآن