مانشستر سيتي إلى الوراء .. 3 خطايا لجوارديولا

تاريخ النشر: 04/10/2020
803
منذ 3 سنوات
مانشستر سيتي إلى الوراء .. 3 خطايا لجوارديولا

من سىء إلى أسوأ يسير فريق مانشستر سيتي في رحلة استعادة لقب بطل الدوري الإنجليزي لموسم 2020-2021 بعدما تعادل مع ليدز يونايد 1/1 في الجولة الرابعة وفقد النقطة الخامسة له في أول 3 مباريات هذا الموسم .

وفاجأ السيتزين جماهيره بأداء متواضع للغاية في مواجهة ليدز وفقدان نقطتين غاليتين في سباق المنافسة على قمة الدوري .

وكرر بيبي جوارديولا المدير الفني للسيتزين أخطاءه القاتلة التي تسببت في فقدانه لقب بطل الدوري الإنجليزي الموسم الماضي .

ونرصد في السطور التالية أخطاء المدير الفني .

1.. رأس الحربة مفقود 

بدون سيرجيو أجويرو أو جابريل خيسوس رأسي الحربة يفشل بيبي جوارديولا كثيرا في الوصول لشباك المنافسين وفي نفس الوقت لايملك البديل فيران توريس القدرة على اللعب في مركز المهاجم وصناعة المساحات لزملائه اللاعبين في الوسط ، وتأثر السيتزين كثيرا في اللقاء بفقدانه رأس الحربة الصريح .

2.. دي بروين تحت الرقابة

من الأمور السلبية التي يعاني منها جوارديولا هي تركيز طريقة اللعب في الوسط على بناء الهجمات من جانب كيفين دي بروين ، والذي بات رقابته تساوي غلق 50% من خطورة السيتزين في بناء الهجمات وهو أمر يحسب على المدير الفني منذ تجاهله لأكثر من نجم في الوسط يتصدرهم " ألكاي جوندوجان وبرونو هيرنانديز " .

3.. الجناحين بدون تطوير 

في مباراة ليدز لايزال الثنائي رحيم سترلينج ورياض محرز وهما قوة كبيرة يراهنان على جملة واحدة وهي التسديد من داخل منطقة الجزاء ومحاولة استغلال المهارات الفردية في التسجيل ، ولكن في نفس الوقت لايوجد تطوير في أدائهما داخل الملعب ، ويفقدان نصف قوتهما في أدوار دفاعية بدون تنفيذ جيد داخل الملعب .

اقرأ أيضا

ليدز يونايتد يلقن مانشستر سيتي درسا في كرة القدم.. ويفرض عليه التعادل إيجابيا

مانشستر سيتي "يضغط" على برشلونة.. بـ"استبعاد هدفه من المباريات"

حمل تطبيق سعودي الآن