رئيس "الانضباط" الأسبق: شكوى النصر ضد بيرسبوليس صحيحة في هذه الحالات

تاريخ النشر: 04/10/2020
11647
منذ 3 سنوات
رئيس "الانضباط" الأسبق: شكوى النصر ضد بيرسبوليس صحيحة في هذه الحالات

كشف أيمن الرفاعي، رئيس لجنة الانضباط السابق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، عن رأيه إزاء الشكوى المقدمة من نادي النصر إلى الاتحاد الآسيوي، ضد نادي بيرسبوليس، بداعي عدم أهلية لاعبي الفريق الإيراني، وتسجيل لاعبين رغم وجود قرار بمنع التسجيل من "فيفا" على النادي.

وودع النصر منافسات دوري أبطال آسيا، عقب الخسارة أمام بيرسبوليس بركلات الترجيح (5-3)، على خلفية التعادل (1-1)، خلال الوقت الأصلي والإضافي من مباراة نصف النهائي التي جمعت بين الفريقين على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد.

وقال الرفاعي، خلال تصريحات لصحيفة "الميدان الرياضي"، إن مدى صحة احتجاج النصر ضد نظامية لاعبي بيرسبوليس، يكمن في النقاط التالية..

"في حالة ثبوت قرار مسبق من الاتحاد الآسيوي بمنع نادي بيرسبوليس من تسجيل لاعبين جدد أو إضافيين أو بدليين خلال فترة التسجيل الحالية أو المستقبلية، وفقًا للمادة 30، فإن الموقف القانوني وفقًا للمادة 56 يكون كالآتي..

- تلغى نتيجة المباراة ويعتبر بيرسبوليس خاسرًا بنتيجة (0-3)، وفقًا للمادة 25، مع غرامة قدرها 1000 دولار

- غرامة على اللاعب بقيمة 1000 دولار على الأقل، وإذا كان المشاركون أكثر من لاعب، يتم تغريم كل منهم بنفس الغرامة

- في حالة اكتشاف المخالفة بعد انتهاء البطولة، يحق للجهة القضائية استبعاد النادي من البطولة المستقبلية أو خصم نقاط منها

* في حالة حصول بيرسبوليس على استثناء بسبب فيروس كورونا، فإن هذا الاستثناء يعتبر مخالفًا للوائح، لأن تنفيذ القرارات القضائية لا يتم إلغاؤه إلا بحكم قضائي أعلى، وهو الاستئناف أو المحكمة الرياضية الدولية "كاس"، أي أنه لا يجوز للجنة منح الاستثناءات أن تعطي بيرسبوليس هذا الاستثناء إلا أن حصل النادي على قرار قضائي بإلغاء القرار أو سجل لاعبيه قبل المنع، ففي هذه الحالة تكون المشاركة صحيحة".

اقرأ أيضا

المريسل يدعم النصر بعد الخروج الآسيوي: لهذا فرحت بالخسارة أمام الهلال

صفقة النصر الضائعة تبدع في انتصار أتلانتا ضد كالياري بالدوري الإيطالي

حمل تطبيق سعودي الآن