"فيتوريا" يشرح كيف يصعد النصر إلى قمة التتويج بعد الخروج الآسيوي

تاريخ النشر: 05/10/2020
4514
منذ 3 سنوات
"فيتوريا" يشرح كيف يصعد النصر إلى قمة التتويج بعد الخروج الآسيوي

رغم صدمة الخروج من نصف نهائي دوري أبطال آسيا إلا أن البرتغال روي فيتوريا المدير الفي للنصر يرى أن العودة للأدوار المُتقدمة في البطولة الأسيوية بل والوقوف على منصّة التتويج لن يكون صعباً لكتيبة العالمي قريباً فالفريق يمتلك كل مقومات النجاح والتفوق القاري والمحلي وهو ما كشفته مباريات الفريق الماضية محلياً وأفريقياً.

وقال روي فيتوريا عقب الخروج الآسيوي أن الفريق يضم مجموعة جيدة من الاعبين أصحاب الخبرات العالية واقدرات الفنية المُتميّزة ولا يوجد أفضل منهم في القارة الأسيوية ولا يحتاجون إلا للدعم الجماهيري بجانب الإستقرار على صعيد الإداري والفني حت يواصلون العمل بجد من أجل المشاركةى بقوة في النسخة المقبلة لبطولة دوري أبطال أسيا والتتويج باللقب.

وشدد المدرب البرتغالي عل أن النصر قدم مستوى جيد في النسخة الحالية من دوري الأابطال وودّع البطولة بضربات الجزاء الترجيحية التى لا تعرف كبيراً ولا صغيراً وأنحازت للخصم الإيراني وأطاحت بالعالمي وهذا يؤكد أن الفريق يمتلك مفاتيح الفوز باللقب الأسيوي لكن من خلال إستمرار الدعم وعدم تفريغ الفريق من نجومه.

روي فيتوريا لم يُخف حسرته على خروج فريقه من دوري أبطال آسيا بعد الخسارة أمام بيرسبوليس الإيراني 3ـ5 بركلات الترجيح، عقب تعادلهما 1ـ1 في الوقتين الأصلي والإضافي في نصف النهائي ، وقال: “اعتمدنا على لاعبين شباب، وفريقنا يمتلك قدرات ومقومات عالية، لكنه يحتاج إلى الوقت من أجل الوصول إلى القمة”.

وأضاف “لم يكن من السهل خوض سبع مباريات في غضون ثلاثة أسابيع. هذا الأمر تسبَّب في التعب للاعبين، بدنيًّا وذهنيًّا، واليوم ظهر الأمر في اضطرارنا إلى عمل تبديلات بسبب إصابة لاعبين نتيجة الشد العضلي”.

خروج العالمي من دوري أبطال أسيا فرضت غياب الفرق العربية عن نهائي دوري أبطال آسيا للمرة السادسة في تاريخ البطولة بمسمَّاها الجديد، منذ عام 2003.

فقد سجلت الفرق العربية حضورها في 12 نهائيًّا، نجحت خلالها في التتويج باللقب 5 مرات، منها ثلاث مرات للفرق السعودية، بواقع لقبين للاتحاد، ولقب للهلال.

اقرأ أيضا

هل يرحل بيتروس عن النصر؟.. تعرف على الحقيقة الكاملة

أبطال آسيا| خماسي النصر يزين تشكيل الأفضل في الدور نصف النهائي

حمل تطبيق سعودي الآن