النصر يتأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا ومونديال الأندية.. "دليل رسمي وفضائح إيرانية خطيرة"

تاريخ النشر: 07/10/2020
61150
منذ 3 سنوات
النصر يتأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا ومونديال الأندية.. "دليل رسمي وفضائح إيرانية خطيرة"

لا صوت يعلو هذه الأيام، سوى على الشكوى التي تقدم بها مجلس إدارة نادي النصر، برئاسة صفوان السويكت، ضد بيرسبوليس الإيراني.

وسقط النصر، بضربات الجزاء (3-5) أمام بيرسبوليس، بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي (1-1)، ضمن منافسات نصف نهائي دوري أبطال آسيا، التي استضافتها الدوحة القطرية.

وبعد المباراة، قدم النصر، احتجاجًا ضد بيرسبوليس، بتهمة مشاركة لاعبين تم التعاقد معهم وتسجيلهم في قائمة الفريق الأول لكرة القدم، على الرغم من قرار منع النادي، من التعاقدات.

وفي البداية، أكد أكثر من خبير قانوني، على ضعف شكوى نادي النصر، ضد بيرسبوليس، بسبب تسجيل الفريق الإيراني، اللاعبين الجدد، في فترة "مهلة" السداد، والتي منحها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

ومنح "فيفا"، نادي بيرسبوليس، مهلة لسداد الأموال المستحقة عليه، قبل توقيع عقوبة حرمانه من التعاقدات، حيث استغل الفريق الإيراني، هذه الفترة، لضم 7 لاعبين جدد تقريبًا، وهو أمر مسموح به قانونيًا؛ وفقًا للخبراء.

ولكن، شهدت الساعات الماضية، بعد المؤشرات، التي قد تلعب في مصلحة نادي النصر، وتمنحه الفوز في معركته القضائية ضد بيرسبوليس؛ وهي كالتالي..

* أولًا: موقف "فيفا"

طلب "فيفا"، من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، دراسة شكوى النصر، بكل جوانبها القانونية، واتخاذ القرار المناسب، سواء بقبولها أو رفضها؛ وفقًا لصحيفة "الرياضية".

وهذا الموقف، دليل رسمي بكل تأكيد، على قوة موقف النصر، خاصة أن "فيفا"، كان بإمكانه إغلاق القضية، وتأكيد فوز بيرسبوليس في المباراة، بإثباته صحة تسجيل الفريق الإيراني، للاعبيه الجدد، خاصة أن سوق الانتقالات مرتبط بـ"نظام" داخل الاتحاد الدولي. 

تابع أيضًا

فيديو| الهلال ممنوع من الصفقات الكبرى.. "أسرار خطيرة"

* ثانيًا: سوء النية

في مفاجأة مدوية، كشف الإعلامي الرياضي عبدالعزيز المريسل، عن أن بعض الخبراء القانونيين، داخل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أكدوا له قوة موقف نادي النصر، في شكواه ضد الفريق الإيراني.

وأشار المريسل، إلى أن هناك بند في لوائح "فيفا"، سيلعب لمصلحة النصر، في شكواه ضد بيرسبوليس، وهو "سوء النية".

وأوضح الإعلامي الرياضي، أن بيرسبوليس، قام بشراء 7 لاعبين دفعة واحدة، خلال المهلة التي أعطاها "فيفا"، إلى الفريق، من أجل سداد الديون المستحقة عليه، للاعبين والمدربين السابقين.

وأضاف المريسل: "بعد انتهاء هذه المهلة، لم يقم الفريق الإيراني، بسداد الديون المستحقة عليه، في إلتفاف واضح على قوانين (فيفا)، وسوء نية".

* ثالثًا: فضائح إيران 

أعلن الاتحاد الإيراني، في الساعات الماضية، تحويل مسئولين كبار، إلى التحقيق، بتهمة تسريب مستندات لنادي النصر، في شكواه ضد بيرسبوليس.

وأشار الاتحاد الإيراني، إلى أن تسريب مثل هذه المستندات، يضر بالمصالح الوطنية الكروية في البلاد، وهو ما استدعى تحويل هؤلاء الأشخاص إلى التحقيق.

ويُعد هذا الأمر، أكبر دليل على قوة موقف النصر، حيث أن تحويل مسئولين كبار في الكرة الإيرانية إلى التحقيق، يؤكد خطورة المستندات التي تم تسريبها، إلى قلعة العالمي.

جدير بالذكر أن فوز النصر في القضية، يعني تأهله إلى نهائي دوري أبطال آسيا 2020، وبالتالي مشاركته مباشرة في مونديال الأندية 2021 بالصين.

وتشارك 3 أندية آسيوية، في مونديال الصين، بنظامه الجديد، بينهم مقعدين مباشرين؛ وهم: "بطل ووصيف دوري أبطال آسيا 2020".

- تابع أخبار الكرة السعودية

- تابع مستجدات شكوى النصر وأخبار آسيا

اقرأ أيضا

النصر يصل نهائي دوري أبطال آسيا بدعم مدرب الأهلي.. الحقيقة الكاملة

سلمان الفرج يرحل إلى النصر.. الهلال يرفض الابتزاز بسبب مبادئ النادي

حمل تطبيق سعودي الآن