دورتموند يبيع هالاند وسانشو بسبب الميزانية

تاريخ النشر: 08/10/2020
319
منذ 3 سنوات
دورتموند يبيع هالاند وسانشو بسبب الميزانية

يبدو أن نادي بوروسيا دورتموند الألماني في طريقه للتخلي عن أكثر من نجم كبير في صفوفه مع نهاية الموسم الجاري –رغم مرور أقل من شهر على انطلاق الموسم– بعد مفاجآت مدوية كتبها التقرير الاقتصادي وحصاد العام المالي 2019-2020 بالنسبة له عقب غلقه باب التعاقدات الصيفية الجارية ما بين لاعبين تم الاستغناء عنهم وصفقات وافدة له.

وكشف تقرير ميزانية بوروسيا دورتموند حدوث خسارة مالية قيمتها 73 مليون يورو تعرضت لها ميزانيته بصورة غير متوقعة من بينها خسائر 44 مليون يورو تخص الموسم المنقضي بسبب عوائد التذاكر التي حرم منها النادي من جهة وخسارته كل الألقاب المحلية من جهة ثانية..

وأدت الخسائر المالية إلى وضع إدارة دورتموند في الحسابات بيع لاعبين هما جادون سانشو الجناح الإنجليزي وإيرفينج هالاند رأس الحربة النرويجي في الميركاتو الصيفي مقابل 125 مليون يورو للأول و150 مليون يورو للثاني على الأقل لتعويض خسائر الموسم الأخير من جهة، بالإضافة إلى توفير أرباح لا تقل عن 80 مليونا في نهاية الموسم بعيدا عن العوائد المالية المنتظرة في حال إحراز ألقاب محلية وقارية.

وكانت إدارة دورتموند رفضت في الميركاتو الصيفي المنتهي مؤخرا التفريط في لاعبين مثل جادون سانشو لصالح مانشستر يونايتد الإنجليزي.

اقرأ أيضا

مانشستر يونايتد يقدم آخر عروضه إلى دورتموند.. لـ"ضم سانشو"

دورتموند يرد على أنباء انتقال سانشو إلى مانشستر يونايتد.. "تصريحات رسمية"

حمل تطبيق سعودي الآن