برشلونة ما بعد ميسي.. خطة ريكارد في الصورة والبديل محمد صلاح

تاريخ النشر: 09/10/2020
10665
منذ 3 سنوات
برشلونة ما بعد ميسي.. خطة ريكارد في الصورة والبديل محمد صلاح

رغم بقاء ليونيل ميسي كابتن فريق برشلونة الإسباني رسميا برفقة ناديه الكاتالوني في موسم 2020-2021 والأخير في تعاقده إلا أن رحيله بات مسألة وقت يسعى معها النادي الكاتالوني ومديره الفني رونالد كومان إلى بداية التحضير لحقبة ما بعد ميسي في المستقبل .

وبعيدا عن منافسات الموسم الجاري ومرور 4 جولات من عمر الدوري الإسباني وضع رونالد كومان المدير الفني ملامح خطته لبناء خط هجوم جديد للفريق الكاتالوني يعتمد على طريقة 3-4-3 بوجود 3 لاعبين دفعة واحدة في الأمام لتأدية دور ميسي منفردا وهو تسجيل مالايقل عن 50 هدفا في الموسم الواحد أملا في حصد الألقاب مستقبلا .

وترصد سعودي سبورت في السطور التالية " خطة أساسية وأخرى بديلة " وضعها رونالد كومان لسيناريو " حقبة ما بعد ميسي " .

ديباي وجريزمان وفاتي

هو التصور الأول الذي حاول صناعته في الموسم الجاري حينما طلب كومان التعاقد مع الهولندي ممفيس ديباي هداف ليون الفرنسي وأحد افضل اللاعبين في مركز الجناح الأيسر على أن يلعب بديباي وجريزمان جناحين خلف المهاجم أنسو فاتي وهي طريقة لعب بها صديقه فرانك ريكارد حينما كان مدربا للبارسا وراهن فيها على ايتو ورونالدينيو وديكو .

صلاح البديل الجاهز

هو السيناريو الثاني وخلاله يدرس كومان شراء لاعب يملك جانبا كبيرا من مواصفات ليونيل ميسي في اللعب كجناح أيمن ومهاجم متأخر ويجيد التسجيل بمعدلات جيدة لفترة من الوقت وهو ما ينصب في صالح محمد صلاح 28 عاما نجم ليفربول الذي يقترب من هدفه الثمانين في الدوري الإنجليزي خلال رابع مواسمه هناك .

اقرأ أيضا

بعد مغادرة برشلونة.. مانشستر سيتي يعلن "ضمنيا" تعاقده مع ميسي

حسم الأمر.. برشلونة يقرر بشكل نهائي الاستغناء عن خدمات ميسي في 2021

حمل تطبيق سعودي الآن