عيش المونديال| رينارد لم يعد مع فريقه للمغرب.. وصراع مصري جزائري لخطفه

تاريخ النشر: 27/06/2018
757
منذ 6 سنوات
عيش المونديال| رينارد لم يعد مع فريقه للمغرب.. وصراع مصري جزائري لخطفه

تتجه أنطار الاتحاد المصري والاتحاد الجزائري لكرة القدم، صوب الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني للمنتخب المغربي، لقيادة منتحباتها الوطنية، بعد تقديمه لأداء عظيم مع أسود الأطلس بمونديال روسيا.

وشهد الأسبوع الجاري، إقالة رابح ماجر المدير الفني السابق للمنتخب الجزائري، واستقرار "فاف" على التعاقد مع مدرب أجنبي خلفًا للمدرب الوطني، كما أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، أمس الثلاثاء، عن إقالة الأرجنتيني هيكتور كوبر بعد إخفاق الفراعنة بكأس العالم والخروج بدون نقاط.

وقرر خير الدين زطشي رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، التعاقد مع مدرب أجنبي، مؤكدًا على فشل تجربة المدرب المحلي في قيادة منتخب محاربي الصحراء، قائلًا: "سنتعاقد مع مدرب أثبت قدراته على الصعيد القاري, فكل من هيرفي رينارد مدرب المغرب ووحيد حليلوزيتش المتواجد بدون فريق، لديهما مؤهلات تستجيب الى تطلعاتنا, ويتواجدان في أجندتنا". 

ومن جهة آخرى، أشارت صحيفة ليكيب الفرنسية، إن هيرفي رينارد لديه عرضان جادان من الاتحادين المصري والجزائري لكرة القدم.

ووفقًا لصحيفة "ليكيب"، اليوم الأربعاء، إن المدرب الفرنسي صاحب الـ 49 عام، مطلوب بشدة في مصر والجزائر، خاصة بعد تصريحه، بأنه سوف يقييم تجربته مع المغرب ليتخذ قرار حاسم بشان مستقبله مع الأسود، بالأضافة لرحيلة إلى بلاده دون العودة مع الفريق إلى المغرب.

جدير بالذكر، أن رينارد نجح في تأهل المغرب لمونديال روسيا بعد غياب 12 عام، ولكنه فشل في العبور بأسود الأطلس لدور الـ 16 بكأس العالم 2018، حيث تعرض للهزيمة أمام إيران والبرتغال وتعادل ضد إسبانيا، ليتزيل ترتيب المجموعة الثانية بنقطة واحدة ولكن بأداء مشرف حاز على ثناء كافة الجماهير العالمية.

اقرأ أيضا

عيش المونديال| الصحف المغربية تهاجم رينارد بسبب رسالته الغامضة

عيش المونديال| رونار يكشف سبب "الإقصاء المغربي"

حمل تطبيق سعودي الآن