انفراجة في أزمة رواتب نجوم برشلونة قبل الكلاسيكو.. وغموض موقف ميسي

تاريخ النشر: 21/10/2020
294
منذ 3 سنوات
انفراجة في أزمة رواتب نجوم برشلونة قبل الكلاسيكو.. وغموض موقف ميسي

كشفت تقارير إسبانية، مساء اليوم الأربعاء، أن هناك انفراجة جديدة في أزمة تخفيض رواتب وأجور لاعبي فريق برشلونة الإسباني، وذلك بعدما بدأ رباعي جديد من نجوم الفريق في الحديث مع الإدارة لتخفيض رواتبهم.

وأكدت مصارد لصحيفة "ESPN" أن الرباعي كوتينيو وأنطوان جريزمان، وبوسكيتس وربرتو، يتفاوضون مع الإدارة وذلك لتوقيع العقود الجديدة، مع برشلونة، كجزء من إجراءات تخفيض الرواتب، وكل ذلك من أجل الكامب نو.

وأضاف: أن هناك محادثات من فبل بوسكيتس وروبوتو، اللذان يشتركان في نفس الوكيل، للحديث مع الإدارة بشأن تجديد الشروط، ويواصل برشلونة، في البحث عن طرق للحد من التداعيات المالية لوباء فيروس كورونا.

وذكرت التقارير، أن برشلونة، قام مساء أمس الثلاثاء، بتجديد عقود كل من جيرارد بيكيه، فرانك دي يونج، كليمنت لانجليه، ومارك تير شتيجن، وذلك تتضمن تعديلًا مؤقتا للراتب بسبب الظروف الحالية لفيروس كورونا المستجد.

وأوضحت تقارير الصحيفة الإسبانية، أن اللاعبين وافقوا تخفيض أجورهم لموسم 2020- 2021، ولكن سيتم تخفيض أجورهم في السنوات الأخيرة من عقودهم الجديدة.

واستكمل: "يتفاوض كوتينيو وجريزمان، اللذان تستمر عقودهما حتى 2023 و 2024 على التوالي، وذلك على تعديل مماثل لصفقاتهما مما سيساعد النادي على خفض الإنفاق لهذا الموسم، وأن برشلونة يائس لخفض فاتورة رواتبهم في ضوء المشاكل المالية الناجمة عن الوباء العالمي".

وأكدت التقارير، أن البرسا أعلنت عن خسائر قدرها 97 مليون يورو لموسم 2019-20 في وقت سابق من هذا الشهر، وكشفوا أن ديون النادي قد تضاعفت أكثر من الضعف إلى 488 مليون يورو ، كل ذلك أثناء محاولة إدارة فاتورة أجور تبلغ حوالي 500 مليون يورو.

وواصل التقرير، "أنه تم استبدال أصحاب الدخل الكبار لويس سواريز وأرتورو فيدال وإيفان راكيتيتش ، لكن برشلونة لا يزال بحاجة إلى إيجاد طرق أخرى لخفض التكاليف".

وبالرغم من سعي نجوم الفريق، للتفاوض مع الإدارة للحديث بشأن تخفيض العقود والتواصل مع إدارة النادي الكتالوني للحلول، يزال موقف الأرجنتيني ليونل ميسي غامضًا، وبعيد عن هذه المفاوضات، واستمرار موقفه بعدم التخفيض راتبه.

وأزمة الرواتب التي أشعلت الوضع في غرفة ملابس برشلونة، تلقي بظلالها على ما حدث بين النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وإدارة النادي الكاتالوني برئاسة جوسيب ماريا بارتوميو، حين بعث اللاعب رسالة عبر الفاكس إلى إدارة النادي، أبلغها خلالها أنه يرغب في الرحيل عن كامب نو مجانًا، قبل أن يتراجع البرغوث عن موقفه، خوفًا من وصول القضية إلى ساحات المحاكم.

اقرأ أيضا

يوفنتوس يعلن جاهزية نجمه الكبير لـ"قمة برشلونة" في دوري أبطال أوروبا

إنتر ميلان يصفع برشلونة بخدعة غير متوقعة في الميركاتو

حمل تطبيق سعودي الآن