عيش المونديال| حصاد المجموعات.. ظهور سعودي وحيد وسط "أرقام مجنونة" لحيتان الكرة

تاريخ النشر: 29/06/2018
915
منذ 6 سنوات
عيش المونديال| حصاد المجموعات.. ظهور سعودي وحيد وسط "أرقام مجنونة" لحيتان الكرة

أسدل الستار، مساء الخميس، على دور المجموعات، ببطولة كأس العالم 2018 بروسيا، حيث عُرف هوية الـ16 منتخبًا، المتأهلين إلى دور ثمن النهائي.

وتستضيف روسيا، بطولة كأس العالم 2018، في الفترة من 14 يونيو حتى 15 يوليو، بمشاركة 32 منتخبًا، تم تقسيمهم على 8 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة، 4 فرق.

وضمنت منتخبات أوروجواي وروسيا "المجموعة الأولى"، وإسبانيا والبرتغال "المجموعة الثانية"، وفرنسا والدنمارك "المجموعة الثالثة"، وكرواتيا والأرجنتين "المجموعة الرابعة"، والبرازيل وسويسرا "المجموعة الخامسة"، والسويد والمكسيك "المجموعة السادسة"، وبلجيكا وإنجلترا "المجموعة السابعة"، وكولومبيا واليابان "المجموعة الثامنة"، التأهل إلى دور الـ16، ببطولة كأس العالم.

* أرقام المجموعات..

وشهد دور المجموعات، تسجيل 122 هدفًا في 48 مباراة، بمعدل 2.5 هدف في اللقاء الواحد، حيث تم تسجيل أهداف، في جميع اللقاءات، باستثناء مواجهة فرنسا والدنمارك، ضمن منافسات الجولة الأخيرة، من المجموعة الثالثة.

وأشهر حكام المباريات، 158 إنذارًا، خلال مباريات دور المجموعات، بمعدل 3.3 كارتًا في اللقاء الواحد، بالإضافة إلى 3 كروت حمراء، بمعدل 0.06.

وأكمل لاعبو المنتخبات المشاركة في البطولة، 36349 تمريرة حتى الآن، بمعدل 757.3 تمريرة في اللقاء الواحد.

* أرقام المنتخبات..

ويُعد منتخب بلجيكا، هو أكثر الفرق تسجيلًا، في دور المجموعات، بعد أن نجح لاعبيها، في هز شباك الخصوم 9 مرات، بينما تُعتبر ألمانيا، بطلة العالم، والتي خرجت من المسابقة، في مفاجأة مدوية، هي الأكثر هجومًا في المباريات، بـ252 هجمة، في 3 لقاءات.

أما منتخب أوروجواي، فهو الفريق الوحيد في دور المجموعات، الذي لم يستقبل مرماه أي هدف، حيث انتصر على مصر والسعودية (1-0)، بينما انتصر على روسيا، بثلاثية نظيفة.

وكالعادة، تصدرت إسبانيا، قائمة المنتخبات الأكثر تمريرًا، في دور المجموعات، بـ2089 تمريرة في الـ3 لقاءات، وحلت السعودية "خامسة"، بألف و512 تمريرة، بينما جاءت إيران، في صدارة أفضل المنتخبات دفاعيًا، بتصدي لاعبيها لـ149 هجمة، من الخصوم.

* أرقام المباريات..

وبخصوص المباريات، فأن مواجهتي بلجيكا وتونس، وإنجلترا وبنما، ضمن منافسات المجموعة السابعة، شهدتا أكبر معدل تهديفين في دور المجموعات، بـ7 أهداف.

وسجلت مباراة بلجيكا وتونس، رقمًا ثانيًا، باعتبارها أكثر المواجهات، التي شهدت محاولات هجومية بـ31 محاولة.

ودائمًا، تظهر بلجيكا في إحصائية جديدة، في دور المجموعات، عندما سجلت مباراتها أمام بنما، الأكثر أشهارًا للكروت الملونة، بـ8، بينما جاءت مواجهة إسبانيا والبرتغال، كأكثر اللقاءات، إكملاً للتمريرات بـ997.

* أرقام اللاعبين..

ويتصدر الإنجليزي، هاري كين، نجم منتخب الأسود الثلاثة، قائمة هدافي دور المجموعات، بـ5 أهداف، يليه كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو، البلجيكي روميلو لوكاكو بـ4 أهداف.

بينما يأتي الكولومبيين خاميس رودريجيز وخوان كوينترو، في صدارة صانعي الأهداف، بـ2 أسيست، وهو نفس الرقم الذي حققه عدد آخر من اللاعبين، مثل البلجيكي يوري تيليمانس والتونسي وهبي الخزري الروسي أليكسندر جولوفين.

والبرازيلي نيمار، ظهر كأفضل لاعب في المحاولات الهجومية، بـ17 محاولة، اكتفى خلالها بتسجيل هدف وحيد، بينما يُعد الدنماركي كريستيان إيريكسن، الأكثر قطعًا للمسافات في دور المجموعات، بـ36 كيلو.

والألماني توني كروس، هو أكثر اللاعبين، تمريرًا للكرات، في دور المجموعات، بـ310 تمريرة، بينما يظهر النجم العربي السعودي الرائع، عبدالله عطيف، في الأكثر دقة في التمريرات في مباراة واحدة، والتي وصلت إلى 95.7%، خلال مواجهة مصر.

وحقق الثلاثي البرازيلي فيليب كوتينيو والأوروجوياني لويس سواريز والبرتغالي كريستيانو رونالدو والكرواتي لوكا مودريتش، جائزة أفضل لاعب في المباراة "مرتين"

وأخيرًا، فأن المكسيكي غويليرمو أوتسوا، يُعد الحارس الأفضل في المونديال، حتى الآن، حيث تصدى إلى 17 كرة خطيرة.

حمل تطبيق سعودي الآن