عيش المونديال| محترفو الدوري السعودي في المجموعات.. سقطات كبرى ونجاح قليل

تاريخ النشر: 29/06/2018
598
منذ 6 سنوات
عيش المونديال| محترفو الدوري السعودي في المجموعات.. سقطات كبرى ونجاح قليل

أسدل الستار، مساء الخميس، على دور المجموعات، ببطولة كأس العالم 2018 بروسيا، حيث عُرف هوية الـ16 منتخبًا، المتأهلين إلى دور ثمن النهائي.

وتستضيف روسيا، بطولة كأس العالم 2018، في الفترة من 14 يونيو حتى 15 يوليو، بمشاركة 32 منتخبًا، تم تقسيمهم على 8 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة، 4 فرق.

وضمنت منتخبات أوروجواي وروسيا "المجموعة الأولى"، وإسبانيا والبرتغال "المجموعة الثانية"، وفرنسا والدنمارك "المجموعة الثالثة"، وكرواتيا والأرجنتين "المجموعة الرابعة"، والبرازيل وسويسرا "المجموعة الخامسة"، والسويد والمكسيك "المجموعة السادسة"، وبلجيكا وإنجلترا "المجموعة السابعة"، وكولومبيا واليابان "المجموعة الثامنة"، التأهل إلى دور الـ16، ببطولة كأس العالم.

وشهدت النسخة الحالية، ظهور عدد كبير من المحترفين في الدوري السعودي، والبالغ عددهم 10 لاعبين، مع منتخبات بلادهم، المشاركة في كأس العالم.

ويرصد "سعودي. كوم"، أبرز أرقام اللاعبين المحترفين في الدوري السعودي، في المونديال..

* منتخب مصر

شارك الثلاثي عصام الحضري "التعاون"، ومحمد عبدالشافي "الفتح"، ومحمود كهربا "الاتحاد"، في بعض الدقائق، بمونديال روسيا، بينما لم يدخل أرضية الملعب، النجم محمود شيكابالا "الرائد"، على الرغم من ضمه، ضمن قائمة الـ23 النهائية.

ولعب عبد الشافي، مباريات منتخبه الثلاثة، بواقع 270 دقيقة، إلا أنه لم يسجل أو يصنع أي هدف، في الوقت الذي خاض فيه الحضري، لقاء وحيد فقط "90 دقيقة"، أمام السعودية، في الجولة الأخيرة، حيث دخل التاريخ كأكبر لاعب يشارك في تاريخ المونديال، وعلى الرغم من أنه نجح في التصدي إلى ركلة جزاء، إلا أن شباكه استقبلت في النهاية "هدفين".

وأخيرًا، شارك كهربا، في الثلاث مباريات بدور المجموعات، كبديل، حيث لعب ما مجموعه 44 دقيقة فقط، وفشل هو الآخر، في تسجيل أو صناعة أي هدف.

* منتخب تونس

خاض الخماسي فرجاني ساسي "النصر"، وفخر الدين بن يوسف "الاتفاق"، وفاروق بن مصطفى "الشباب"، ومحمد أمين بن عمر "الأهلي"، وأيمن المثلوثي "الباطن"، مع منتخب تونس، في مونديال روسيا.

وظهر فخر الدين بن يوسف، في جميع دقائق المباريات، في دور المجموعات، ونجح في تسجيل هدف وحيد وصناعة آخر، ليصبح النجم الثاني في المنتخب، بعد وهبي الخزري، الذي أحرز هدفين وصنع مثلهما.

كما لعب فرجاني ساسي، في الثلاث مباريات، خيث أشركه نبيل معلول، المدير الفني لمنتخب تونس، في التشكيل الأساسي، أمام إنجلترا، ونجح في تسجيل هدف من ضربة جزاء، واستبدل في المباراة الثانية أمام بلجيكا، عند الدقيقة 59، وفي الثالثة بالدقيقة 46، ليكون إجمالي الدقائق التي لعبها 195.

ومن ناحيته، كان من المقرر أن يكون فاروق بن مصطفى، الحارس الثاني، لمنتخب تونس، إلا أن إصابة معز حسن، في الدقيقة 16 من مواجهة إنجلترا، جعلته يدخل بديلًا، حيث استقبلت شباكه هدفًا وحيدًا.

وفي المباراة الثانية أمام بلجيكا، لعب كأساسي، واشترك في 90 دقيقة، لتستقبل شباكه 5 أهداف، ليغيب عن المواجهة الأخيرة، بداعي الإصابة.

وكان أمين بن عمر، الأقل لعبًا، إذ شارك لمدة 16 دقيقة فقط، في أول مباراة أمام إنجلترا، وغاب عن باقي المباريات، فيما تسببت إصابة معز وبن مصطفى، في إشراك المثلوثي، في مباراة بنما كاملة، وتلقت شباكه فيها، هدفًا واحدًا.

* أستراليا

 دفع الهولندي بيرت فان مارفيك، المدير الفني للمنتخب الأسترالي، بمارك ميليجان، نجم خط وسط النادي الأهلي، في جميع دقائق المباريات الثلاث لفريقه، أمام فرنسا والدنمارك وبيرو.

ولم يسجل ميليجان، أي هدف لمنتخب بلاده، كما لم يقم بأي أسيست، إلا أنه تسبب في الحصول على ضربة جزاء، لمنتخب بلاده، في مواجهة فرنسا، بالجولة الأولى، قبل أن يتلقى إنذارًا، في المباراة الثالثة أمام بيرو.

اقرأ أيضا

عيش المونديال| حصاد المجموعات.. أرقام قياسية بـ"الجملة" تتحطم على أبواب موسكو

عيش المونديال| لقطات لن تنسى من دور المجموعات في روسيا

حمل تطبيق سعودي الآن