7 تسديدات فقط في 6 مباريات لأوباميانج.. آرسنال يفتقد للذوق الرفيع الذي ميزه!

تاريخ النشر: 26/10/2020
185
منذ 3 سنوات
7 تسديدات فقط في 6 مباريات لأوباميانج.. آرسنال يفتقد للذوق الرفيع الذي ميزه!

عاد آرسنال لفصوله الباردة بهزيمة ثانية على التوالي على يد ليستر سيتي ليكون بذلك قد فاز في 3 مباريات وخسرها في مثلها في 6 مباريات هذا الموسم.

صحيح أن آرتيتا فاز مع آرسنال ببطولتين "كأس الاتحاد والدرع الخيرية"، لكن آرسنال على مستوى الدوري مع آرتيتا أسوأ من أوناي إيمري.

آرتيتا خاض 26 مباراة في الدوري فاز في 12 وتعادل في 6 وخسر في 8، أما إيمري ففي نفس العدد في أول 26 مباراة له فاز في 15 وتعادل 5 وخسر 6.

الشيء الأكثر سلبية أن آرسنال أصبح أكثر مللاً وفقرًا من أي وقت مضى، هذا ما كان يُميز آرسنال مع آرسين فينجر وأوناي إيمري حتى، لكن اليوم آرسنال يُعاني في صناعة الفرص.

حتى هدافه ونجمه بيير إيميريك أوباميانج فبعد تمديد عقده لم يسجل أي هدف في الدوري الإنجليزي منذ هدفه في الجولة الافتتاحية.

الرقم الأسوأ أن أوباميانج سدد 7 تسديدات فقط "داخل وخارج المرمى" في أول 6 مباريات، ويحتل المركز الـ46 على لائحة أكثر من سدد في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، ويتقدم عليه 45 لاعبًا!

فهل تتصور أن يكون هداف بقيمة أوباميانج في هذه المرتبة؟!

لكن في الحقيقة فعجز أوباميانج على المحاولات يعود لفقر آرسنال في صناعة الفرص، فآرسنال الآن من بين أقل 5 فرق في الدوري الإنجليزي الممتاز صناعة للفرص!

كان جمهور آرسنال يغفر لآرسين فينجر جفاف البطولات بداعي أنه يُقدم كرة قدم جميلة وهجوميه، لكن هذا هو الذوق المفقود في آرسنال الحالي مع آرتيتا.

ورغم قدوم ويليان أحد أفضل صناع اللعب والفرص في الدوري الإنجليزي الممتاز، لكن الأمر لم يتحسن وهي مشكلة عانى منها آرسنال من الموسم الماضي.

ويتحمل آرتيتا المسؤولية بسبب عدم الاستقرار على طريقة معينة أو تشكيل ثابتة أو توظيف جيد لعناصره الهجومية، فأوباميانج بعيد عن مركز المهاجم الصريح ولعب المباراة الأخيرة في مركز الجناح الأيمن الغريب عليه، وقبل ذلك لعب في الجناح الأيسر.

استمرار استخدام أوباميانج في مركز الجناح هو مصدر إحباط كبير لبعض مشجعي آرسنال، الذين يريدون رؤية أفضل عنصر هجومي لديهم في قلب الهجوم، والتكتيك السيء الذي خاض به أرتيتا مباراة ليستر يثير تساؤلات حول ما إذا كان يتم إساءة استخدام عناصره

أمام مانشستر سيتي في نهاية الأسبوع الماضي، اختار آرتيتا استخدام ويليام باعتباره مهاجم وهمي، وهو مركز فشل فيه ولم يلعب فيه من قبل.

تابع كل أخبار الكرة العالمية

تابع كل أخبار الدوري الإنجليزي

تابع كل أخبار أرسنال

اقرأ أيضا

فاردي يصعق أرسنال ويقود ليستر سيتي لانتصار مثير بالدوري الإنجليزي

أرسنال بالقوة الضاربة في مواجهة ليستر سيتي بالدوري الإنجليزي

حمل تطبيق سعودي الآن