رسميا.. بارتوميو يعلن استقالته من رئاسة برشلونة

تاريخ النشر: 27/10/2020
1102
منذ 3 سنوات
رسميا.. بارتوميو يعلن استقالته من رئاسة برشلونة

شددت الصحف الإسبانية المقربة من البيت الكاتالوني، منذ لحظات، مساء اليوم الثلاثاء، على أن جوسيب ماريا بارتوميو، قدم استقالته رسميًا من رئاسة برشلونة.

وأزمة بارتوميو الرئيسية في نادي إقليم كاتالونيا تعود إلى الفترة التي دخل خلالها في خلاف شديد مع النجم ليونيل ميسي، حيث طالب وقتها الأرجنتيني بالرحيل مجانًا عن ملعب كامب نو، ما رفضه الرئيس، الذي أصر على أن مغادرة اللاعب لن تتم سوى بكسر قيمة الشرط الجزائي التي تبلغ 700 مليون يورو، وإلا فإن الأمر سيصل إلى المحاكم.

وشعر ميسي بالغضب، ثم عزف عن الحضور إلى التدريبات الجماعية، لتثور جماهير برشلونة ضد بارتوميو، وتنجح في جمع أكثر من 20 ألف توقيع، من أجل سحب الثقة منه، وعزله عن منصبه.

وكان برشلونة أصدر بيانًا رسميًا، أكد خلاله أن تسلم التوقيعات، لكنها ستتحقق من صحتها قبل أن تقعد لجان إعادة التصويت على بقاء الرئيس من عدمه، ثم طلبت أمس الإثنين، في خطاب رسمي تم إرساله إلى مجلس إقليم كاتالونيا، تأجيل التصويت إلى إشعار آخر، خوفًا على أعضاء النادي من فيروس كورونا المنتشر بشدة في إسبانيا.

وأكدت صحيفة سبورت الإسبانية، أن بارتوميو أعلن استقالته بصفة رسمية من منصبه، كما انضم إليه كل أعضاء مجلس إدارة النادي كاملًا في قراره النهائي.

وأوضحت أيضًا شبكة قنوات بي إن سبورت الإعلامية، بجانب إذاعة كادينا سير، وراديو كاتالونيا، أن بارتوميو بالفعل استقال رسميًا، مع أعضاء مجلس إدارته، حيث يرى الرئيس أنه لم يعد هناك أي مجال للبقاء، مفضلًا الرحيل بتلك الطريقة عن المغادرة بإعادة التصويت.

اقرأ أيضا

"هذا أمر مذهل".. ديست يكشف عن حلمه بالتواجد في برشلونة وأسباب رحيله عن أياكس

كومان: أتمنى مشاركة رونالدو ضد برشلونة في دوري أبطال أوروبا.. وموراتا خطير

حمل تطبيق سعودي الآن