من دوري الهواة إلى أبطال أوروبا في غضون شهر.. قصة ريس ويليامز "بديل فان دايك"

تاريخ النشر: 31/10/2020
1116
منذ 3 سنوات
من دوري الهواة إلى أبطال أوروبا في غضون شهر.. قصة ريس ويليامز "بديل فان دايك"

أي لاعب شاب في مقتبل العمر قد يجد نفسه فجأة يسقط من كرة القدم الاحترافية إلى المستوى السادس من الدوري قد يسيطر عليه اليأس ويبدأ في التفكير في مستقبله وربما يترك اللعبة كلها.

لكن هذا لم يكن حال قلب دفاع ليفربول الشاب ريس ويليامز، الذي استغل خروجه من ليفربول معارًا إلى كيدرمينستر في دوري الهواة ليكون دافعًا له للعودة وهو ما حدث.

لقد كانت خطوة فاجأت الكثير، فعادة لا يقوم ليفربول بإعارة لاعبيه لأندية هواة، وعادة لا يتألق اللاعبين هناك وتنتهي مسيرتهم في الملاعب قبل أن تبدأ.

كان على المدافع البالغ من العمر ١٩ عامًا أن يحل محل فابينيو المصاب بعد ٢٩ دقيقة من فوز فريق الريدز ٢/0 على ميتيلاند في آنفيلد في دوري أبطال أوروبا، وهكذا صنع اللاعب حلمه الخاص.

كان ويليامز في النادي منذ أن كان في التاسعة من عمره، حيث تطور في نفس المجموعة مع بعض اللاعبين الشباب في الفريق الأول كورتيس جونز ونيكو ويليامز. 

فقط في الأشهر القليلة الماضية ظهر قلب الدفاع المولود في بريستون كلاعب يتمتع بإمكانات جادة تعزز حظوظه مع الفريق الأول.

حيث قال عنه مايك جاريتي، مدرب شباب الريدز السابق "لقد كان دائمًا لاعبًا كبيرًا.. لذلك من الجيد أن نرى تطوره في الأشهر الـ 12 الماضية كلاعب."

ظهر ويليامز لأول مرة في مباراة الدور الثالث لكأس كاراباو في لينكولن في سبتمبر الماضي، حيث كان أداءً جيدًا إلى جانب فيرجيل فان دايك، وتألق أكثر أمام آرسنال في آنفيلد في الجولة التالية، عندما خسر الريدز بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي.

الشهر الحالي سيظل محفورًا في ذاكرته بعد أن لعب مع منتخب إنجلترا تحت 20 عامًا، وجلس كبديل أمام أياكس في دوري أبطال أوروبا، ثم أحرز هدفًا لفريق ليفربول تحت 23 عامًا ضد تشيلسي قبل أسبوعين، وفي الأسبوع الماضي خاض ساعة ضد بطل الدنمارك ميتيلاند، في آنفيد.

ووصف كلوب أداء اللاعب الشاب في تلك المباراة بأنه "استثنائي"، لكن خوف كلوب من تركيز الإعلام عليه وقال "المشكلة الوحيدة التي نواجهها الآن هي للأسف أن أمامنا أربعة أيام حتى مباراة وست هام ووسائل الإعلام ستكتب قصة عنه كل يوم".

يرغب كلوب في الحفاظ على تركيز مدافعه الشاب وأن يُفكر أكثر في تطوير موهبته وصقل مهاراته الدفاعية المميزة التي يتمتع بها، وقد توجه بالشكر إلى كل من جوليان وارد وأليكس إنجليثورب بعد أن ساهما في تطوير اللاعب كيدرمينستر قبل إعادته إلى ليفربول كشاب واعد.

من هنا وحتى يناير سيحظى المدافع الصاعد بالعديد من الفرص قبل أن يبدأ ليفربول التفكير في ضم مدافع جديد، لكن هامش التطور بالنسبة للاعب في ليفربول والبيئة الحالية كبير للغاية.

تابع كل أخبار الكرة العالمية

تابع كل أخبار الدوري الإنجليزي

تابع كل أخبار ليفربول 

تابع كل أخبار محمد صلاح 

اقرأ أيضا

أسطورة ليفربول السابق يكشف أسباب "توتر" كلوب

يورجن كلوب يزف بشرى سعيدة لجماهير ليفربول قبل مواجهة وستهام بالدوري الإنجليزي

حمل تطبيق سعودي الآن