عيش المونديال| فشل جديد لميسي وعقدة لاتينية أمام الديوك في تأهل فرنسا لربع النهائي

تاريخ النشر: 30/06/2018
607
منذ 6 سنوات
عيش المونديال| فشل جديد لميسي وعقدة لاتينية أمام الديوك في تأهل فرنسا لربع النهائي

تأهل منتخب فرنسا لربع نهائي كأس العالم روسيا 2018، بالفوز على نظيره الأرجنتيني بأربعة أهداف مقابل ثلاثة في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب كازان، ضمن منافسات دور الـ 16.

وينتظر بهذا الفوز الفريق الفرنسي، الفائز من مواجهة البرتغال وأوروجواي مساء اليوم، لمواجهته في الدور ربع نهائي.

وشهدت مباراة العديد من الأرقام القياسية، خاصة في ظل النتيجة الكبيرة التي شهدها اللقاء بتسجيل 7 أهداف، منهم 5 فقط خلال أحداث الشوط الثاني.

ويستعرض "سعودي"، فيما يلي أبرز الأرقام التي شهدتها المباراة المثيرة بين الأرجنتين وفرنسا: 

1- يتواصل فشل منتخبات أمريكا الجنوبية في تحقيق أي انتصار على فرنسا بكأس العالم، أو إقصائها من ادوار خروج المغلوب، منذ مونديال الأرجنتين عام 1978.

2- فشل ميسي في تسجيل أي أهداف في الأدوار الإقصائية بكأس العالم، للمرة الرابعة على التوالي منذ أول مشاركة له في مونديال ألمانيا عام 2006.

3- بات كيليان مبابي مهاجم المنتخب الفرنسي، ثاني لاعب لم يبلغ الـ 20 عاما، في تاريخ كأس العالم الذي يسجل ثنائية بعد الأسطورة البرازيلية بيليه.

4- يتأهل بهذا الانتصار المنتخب الفرنسي للمرة الثانية على التوالي لربع نهائي كأس العالم، وهو ما يحدث لأول مرة في تاريخ الديوك بالمونديال.

5- تعرضت بهذه النتيجة الأرجنتين للخسارة الأولى في تاريخها، رغم تسجيلها ثلاثة أهداف في شباك المنافسين.

6- يتواصل بهذا الخروج من ربع النهائي، فشل الأرجنتين في تحقيق لقب المونديال على الأراضي الأوروبية، خاصة أن اللقبين اللذان يمتلكهما راقصي التانجو عام 1978 في الأرجنتين، عام 1986 بالمكسيك.

7- دخل ميسي بصناعته هدفين في مباراة اليوم تاريخ المونديال، بكونه اللاعب الوحيد الذي نجح في صناعة أهداف لزملائه خلال 4 نسخ متتالية لكأس العالم.

8- رغم الخسارة، ولكن منتخب الأرجنتين الفريق الوحيد الذي نجح في تسجيل ما يزيد عن هدف واحد في شباك فرنسا، بالأدوار الإقصائية لكأس العالم منذ بلجيكا عام 1986 والتي سجلت هدفين.

9- أصبح أنخيل دي ماريا أول لاعب من قارة أمريكا الجنوبية، يسجل في شباك فرنسا بمرحلة خروج المغلوب منذ البرازيلي كاريكا عام 1986.

10- حقق بهذا الانتصار منتخب فرنسا أول فوز له على الأرجنتين بكأس العالم، خاصة أن الفريقين ألتقى من قبل مرتين كان الانتصار فيهم لصالح راقصي التانجو.


حمل تطبيق سعودي الآن