"جورجينا و300 مليون ريال".. 4 عقبات تعطل تعاقد الهلال مع كريستيانو رونالدو

تاريخ النشر: 10/11/2020
8519
منذ 3 سنوات
"جورجينا و300 مليون ريال".. 4 عقبات تعطل تعاقد الهلال مع كريستيانو رونالدو

أشعل نادي يوفنتوس الإيطالي، الشارع الرياضي، خلال الساعات الماضية بعد إعلانه رحيل النجم البرتغالي الكبير كريستيانو رونالدو بنهاية الموسم الجاري.

وكانت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية، قد أكدت أن يوفنتوس يدرس إمكانية بيع، كريستيانو رونالدو، الصيف المقبل بسبب ارتفاع راتبه السنوي.

بعد انتشار خبر رحيل رونالدو عن يوفنتوس، ارتبط اسم صاحب الـ 35 عاما، بناديا الهلال والنصر من أجل التعاقد معه خلال الميركاتو الصيفي القادم، لاسيما بعد تغريدة الإعلامي بتال القوس.. تــابــع الــتـفــاصــيــل

وانضم الأسطورة البرتغالية إلى بطل دوري الدرجة الأولى الإيطالي من ريال مدريد في عام 2018 ، وهو الآن صاحب 35 عامًا.

ويرصد "سعودي سبورت"، خلال السطور التالية أسباب صعوبة تعاقد الأندية السعودية مع رونالدو..

الراتب السنوي الضخم

راتب رونالدو الضخم يعد العائق الأكبر أمام الأندية السعودية، حيث يتقاضى النجم البرتغالي ما يقارب من 30 مليون يورو، أي ما يعادل "132 مليون ريال" سنويًا.

وتعاني الأندية السعودية خلال الفترة الماضية من أزمات مالية كبيرة بسبب ارتفاع رواتب اللاعبين المحترفين، ويأتي على رأسهم الرباعي الكبير "الهلال والنصر والأهلي والاتحاد".

- طبيعة حياة أسرته وزوجته

حياة كريستيانو رونالدو وأسرته تشكل أزمة كبيرة للاعب في فكرة انتقاله للعب بالدوري السعودي، بسبب طبيعة الحياة في المملكة والحفاظ على القيم والآداب العامة في جميع الأماكن وهو ما سيصعب الحياة على أسرة رونالدو وبالأخص زوجته "جورجينا".

وتشتهر جورجينا بإطلالتها المثيرة عبر حسابها الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستقرام"، كذلك أيضًا شقيقة رونالدو ووالدته.

- رغبة اللاعب في إنهاء حياته بالدوريات الأوروبية التنافسية القوية

تصريحات رونالدو السابقة بشأن رفضه اللعب في دوريات أقل تنافسية من أجل الحصول على مبالغ مالية كبيرة، يعد عامل أساسي في صعوبة انتقال "الدون" إلى الدوري السعودي.

رونالدو كان قد رفض عرضًا ماليًا بقيمة "100 مليون يورو" سنويًا من أحد الأندية الصينية، عندما قرر الرحيل عن ريال مدريد في صيف 2018، مؤكدًا إنه يريد أن يتواجد في الدوريات الخمسة الكبرى من أجل المنافسة على البطولات والألقاب الفردية في أوروبا، رافضًا فكرة الخروج من أوروبا مع التقدم في العمر من أجل الحصول على المال.

- قرارات هيئة الرياضة الجديدة المبلغ المالي يتم وضعه في الحساب البنكي للنادي

قرار وزارة الرياضة الأخير الذي فرض على الأندية السعودية إداع مبلغ في حساب النادي يخصص للعقد المراد إبرامه، ويغطي نفقاته كافة بما في ذلك أي مدفوعات مشروطة مثل المكافآت والنفقات المرتبطة بالأداء، عقد مسألة التعاقد مع أي لاعب قيمته المالية عالية.

راتب رونالدو الذي يقارب من "132 مليون ريال سنويا"، سوف يقوم الفريق السعودي الذي يرغب في ضم اللاعب بتوفير قيمة راتبه كاملًا حسب مدة التعاقد بالإضافة إلى المكافآت والمتغيرات التي ستتواجد في العقد وإداعها في حساب بنكي باسم النادي التزامًا بقرارات وزارة الرياضة، وهو الأمر الذي سيزيد من صعوبة حدوث ذلك.

وفي حال تعاقد أي فريق سعودي مع رونالدو لمدة موسمين على سبيل المثال، سيتطلب الأمر إداع ما يقارب من "300 مليون ريال" قيمة عقد اللاعب في الموسمين بالإضافة إلى بعض المتغيرات والمكافآت. 

اقرأ أيضا

بانيغا يتسبب في انتفاضة على تويتر بسبب كريستيانو رونالدو

يوفنتوس يثير غضب كريستيانو رونالدو بسبب نجم ليفربول

حمل تطبيق سعودي الآن