قبل أيمن يحيى.. أسطورة السعودية يحكي قصته مع "العنصرية" في كأس العالم

تاريخ النشر: 10/11/2020
1406
منذ 3 سنوات
قبل أيمن يحيى.. أسطورة السعودية يحكي قصته مع "العنصرية" في كأس العالم

أثارت تعليقات عدد من الجماهير بشأن ضم أيمن يحيى لقائمة المنتخب الوطني في وديتي جامايكا، جدلًا واسعًا بسبب ما تم وصفه بـ"العنصرية" في الحكم على انضمام اللاعب إلى الأخضر.

وعقب إعلان الفرنسي إيرفي رينارد، المدير الفني للمنتخب الوطني الأول، عن قائمة الأخضر في وديتي جامايكا، شهد ضم أيمن يحيى، لاعب النصر، إلى القائمة، جدلًا جماهيريًا، حيث وصفه البعض بأن ضمه بمثابة "مجاملة"، باعتباره لاعبًا من أصول صومالية ولعب مباراة ونصف فقط مع النصر.

من جانبه، أكد الإعلامي عبد العزيز المريسل، أن نجم الاتحاد والمنتخب الوطني الأسبق، محمد نور، تعرض مسبقًا لموقف عنصري في محفل عالمي، وتم السكوت عنه، في رسالة عبر حسابه الشخصي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، جاءت كالآتي..

"كإعلامي سعودي.. سأقف ضد من يمارس العنصرية ضد لاعبين منتخبنا السعودي مهما كان اسمه و لن اسمح بتكرار ما حدث للاعب منتخبنا السعودي محمد نور في محفل عالمي.. وللاسف تم السكوت عنها"

واستدل المريسل بتصريح تليفزيوني سابق لمحمد نور، قال فيه "كنا في كأس العالم 2006، ونشرت صحيفة أجنبية أن محمد نور ليس سعوديًا، والمشكلة أن مصدر المعلومة سعودي، عندما تأتي المعلومة من مسئولين أو إعلاميين مختصين في الرياضة، فهذا يؤثر كثيرًا على اللاعب".

اقرأ أيضا

هل يعود الاتحاد؟ تعرف على تاريخ انتهاء "إيقاف نور"

9 من الهلال وخماسي النصر.. مفاجآت في قائمة السعودية استعدادا لجامايكا

حمل تطبيق سعودي الآن