الشباب .. 4 أسرار وراء الصدارة .. والمنافسة واردة

تاريخ النشر: 12/11/2020
738
منذ 3 سنوات
الشباب .. 4 أسرار وراء الصدارة .. والمنافسة واردة

مابين صدارة بـ 10 نقاط وبداية تاريخية وأحلام التتويج وتألق الأجانب ، عاش الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب أجواء رائعة بعد ضربة البداية المميزة له في رحلة المنافسة على لقب بطل دوري الأمير محمد بن سلمان لموسم 2020-2021 .

ونجح الشباب في مزاحمة الهلال والظهور ندا ومنافسا له بعدما حصد 10 نقاط في أول 4 جولات ، ووضع قدما في الصدارة المشتركة وبدأت الجماهير تنتظر مدي قدرة الفريق في حصد اللقب .

لماذا تصدر الشباب قمة دوري الأمير محمد بن سلمان ؟ .. سؤال تجيب عنه " سعودي سبورت " في السطور التالية .

بيدرو .. مدرب رائع 

من مزايا الشباب في النسخة الجارية خلال أول 4 جولات ظهور بصمة المدير الفني بيدرو الذي حقق ضربة بداية مثالية حقق خلالها الفوز في 3 مواجهات وتعادل مرة واحدة يتصدرها الفوز على النصر وصيف النسخة الماضية وتفوق على روي فيتوريا في أرض الملعب ، واهم ما يميز بيدرو قدرته على تعديل تكتيكاته بخلاف التوازن بين الدفاع والهجوم.

الأجانب .. بداية نارية 

يظهر في الكادر بشكل لافت في سباق تصدر الشباب للدوري المستوى المميز الذي ظهر عليه محترفيه الأجانب خاصة الثنائي إيفر بانيجا وكريستيان جوانكا نجمي الفريق الللذين ساهما في الصدارة ، مع فابيو مارتينيز الذي فرض نفسه في التشكيل الأساسي .

الإدارة .. استقرار كبير 

من مقومات الطفرة الرائعة للشباب الإستقرار الذي فرضه خالد البلطان رئيس النادي وخاصة قبل أن ينتهي الموسم الماضي عندما تعاقد مع بيدرو لتولي منصب المدير الفني وتكليفه بقيادته في الجولات الأخيرة والتعرف على لاعبيه في أسرع وقت والتجهيز للموسم الجديد بخلاف إبرام صفقات قوية وهو الأمر الذي ساهم في الصدارة المبكرة للدوري .

الشباب .. بقاء لافت 

برزت ظاهرة أخري إيجابية في رحلة الشباب خلال الموسم الجاري تمثلت في نجاح الإدارة الإبقاء على نجوم المستقبل مثل تركي العمار وعبدالله الحمدان نجمي المنتخب الأوليمبي واللذين تلقيا عدة عروض مغرية للرحيل لأندية أخري وتمسكت بهما الإدارة وأبقت عليهما في التشكيلة ، ولعب تركي العمار دورا كبيرا في الوصول إلى صدارة الدوري .

اقرأ أيضا

بيتروس يصدم جماهير النصر.. ومفاجأة مدوية وراء هجومه على "القادح"

إيفر بانيجا.. ضربة البلطان الكبرى في الشباب

حمل تطبيق سعودي الآن