صفقة النصر الكبرى.. هل يستحق أحمد موسى الـ40 مليون يورو؟

تاريخ النشر: 02/07/2018
2637
منذ 6 سنوات
صفقة النصر الكبرى.. هل يستحق أحمد موسى الـ40 مليون يورو؟

كشفت تقارير صحفية، عن تقديم نادي النصر، عرضًا ضخمًا، للتعاقد مع اللاعب الدولي النيجيري أحمد موسى، جناح نادي ليستر سيتي الإنجليزي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وأشارت صحيفة "نيو تيليجراف" النيجيرية، إلى أن النصر، قدم 40 مليون يورو، للفريق الإنجليزي، في محاولة لإقناعه بالتخلي عن موسى، البالغ من العمر 25 سنة.

ولكن السؤال، هل يستحق موسى، أن يدفع النصر، 40 مليون يورو من أجله، في ظل معاناة الفريق، طوال الفترة الماضية، من أزمة مالية كبرى؟

موسى، رغم صغر سنه، إلا أنه يملك العديد من الأرقام الكبرى، مع الأندية التي احترف فيها، منذ بداية مسيرته الكروية. 

وبدأ موسى، مسيرته الكروية، مع نادي كانو بيلارز النيجيري، قبل أن ينتقل منه إلى فريق فينلو الهولندي، عام 2010، في أول تجربة احترافية له في أوروبا.

ومع فينلو، لعب موسى، 42 مباراة، نجح خلالها في تسجيل 10 أهداف، وصناعة 12 آخرين، على الرغم من أنه عمره وقتها لم يتجاوز الـ17 سنة.

* حقبة سسكا موسكو

وبعد عامين مع فينلو، قرر اللاعب النيجيري الرائع، خوض تجربة احترافية جديدة، وهذه المرة في روسيا، وبالتحديد مع سسكا موسكو.

وخاض أحمد موسى، مع سسكا موسكو 184 مباراة، في كافة البطولات، نجح خلالها في إحراز 61 هدفًا، وصناعة 32 آخرين.

وكان سسكا موسكو، قد باع أحمد موسى، إلى ليستر سيتي الإنجليزي، في صيف عام 2016، حيث استمر معه حتى يناير 2018، ليستعيده الفريق الروسي، مرة أخرى، لمدة 6 أشهر فقط.

وفي الفترة التي لعبها مع ليستر سيتي، خاض أحمد موسى 33 مباراة، سجل خلالها 5 أهداف فقط، وفشل في القيام بأي أسيست إلى زملائه.

* المنتخب النيجيري

وشارك أحمد موسى، مع جميع الفرق السنية لمنتخب نيجيريا، حيث مثل فريق تحت 20 سنة، في 6 مباريات، سجل خلالها 3 أهداف فقط.

كما لعب مباراة واحدة فقط، مع فريق تحت 23 سنة، هز فيه شباك الخصم، مرة، قبل أن يتم تصعيده إلى المنتخب الأول، عام 2010، والذي لعب معه 73 مباراة، أحرز فيها 15 هدفًا.

حمل تطبيق سعودي الآن