عيش المونديال| بلجيكا تعطل الكمبيوتر الياباني وتتأهل لدور الثمانية في الثانية الأخيرة

تاريخ النشر: 02/07/2018
656
منذ 6 سنوات
عيش المونديال| بلجيكا تعطل الكمبيوتر الياباني وتتأهل لدور الثمانية في الثانية الأخيرة

تأهل منتخب بلجيكا لربع نهائي كأس العالم روسيا 2018، بالفوز على اليابان بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في اللقاء الذي إقيم بينهما على ملعب روستوف آرينا، ضمن منافسات دور الـ 16 للمونديال.

حسم التعادل السلبي بدون أهداف الشوط الأول، والذي سيطر عليه الفريق البلجيكي، قبل أن ينجح الأخير في العودة بالنتيجة عقب تأخره بهدفين دون مقابل، للفوز بثلاثة أهداف مقابل أثنين.

أحرز الهدف الأول للفريق الياباني المهاجم جينكي هاراجوتشي في الدقيقة "48" من عمر اللقاء، ليكون أول هدف لأحفاد الساموراي في الأدوار الإقصائية خلال جميع مشاركاتها بنهائيات كأس العالم.

واستطاع تاكاشي إنوي تسجيل الهدف الثاني لليابان في الدقيقة "52" عبر تسديدة قوية، ليرفع حصيلة أهدافه في المونديال لـهدفين، خلف كيسوكي هوندا الهداف التاريخي للكمبيوتر الياباني في المونديال بـ 4 أهداف.

وقلص الفارق لمنتخب بلجيكا المدافع يان فيرتونخين في الدقيقة "69" مستغلا تقدم الحارس الياباني كاواشيما، قبل أن يدرك التعادل للشياطين الحمر لاعب الوسط مروان فيلايني عبر ضربة رأسية في الدقيقة "74".

وخطف الفريق البلجيكي بطاقة العبور لدور الثمانية في الدقيقة "94" عبر لاعب الوسط ناصر الشاذلي، ليطلق بعدها حكم اللقاء صافرة النهاية.

وسيلتقي الفريق البلجيكي بهذا الانتصار في الدور ربع نهائي مع نظيره البرازيلي، في اللقاء المقرر إقامته يوم الجمعة المقبل على ملعب كازان آرينا.

شاهد أهداف المباراة 

اقرأ أيضا

عيش المونديال| هل تعمدت إنجلترا "الهزيمة" أمام بلجيكا؟

عيش المونديال| يانوزاي يفوز بجائزة "الأفضل" في مباراة بلجيكا وإنجلترا

حمل تطبيق سعودي الآن