"الحكام" تعلق على أزمة مباراة الشباب والنصر ورفض طلب العالمي رسميا

تاريخ النشر: 19/11/2020
1761
منذ 3 سنوات
"الحكام" تعلق على أزمة مباراة الشباب والنصر ورفض طلب العالمي رسميا

كشف فيرناندو تريساكو، رئيس لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم، عن موقفه إزاء الجدل التحكيمي لمباراة الشباب والنصر، في الجولة الثالثة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وطلب النصر بشأن استقدام الحكام الأجانب في كافة المباريات.

وذكر تريساكو، خلال مؤتمر لجنة الحكام بالرياض مساء اليوم "الخميس"، أن اللجنة تلقت خطابًا من النصر عبر اتحاد كرة القدم، بالاستعانة بحكام أجانب في المباريات القادمة، وتم رفض هذا الأمر، مضيفًا أن هناك تنظيمًا وافقت عليه الأندية بواقع 7 أطقم أجنبية لكل نادٍ.

وعن كواليس مباراة الشباب والنصر، التي انتهت بفوز الشباب (2-1)، قال تريساكو إنه تواجده في إسبانيا، خلال الجولة، كان لأسباب عائلية استدعت سفره بشكل ضروري، بينما أكد عن غيابه لن يغير من الأخطاء، وكان متواصلًا بشكل يومي مع مدير دائرة التحكيم، في ظل إجراء معظم الأعمال "أونلاين" وسط جائحة كورونا.

ونقلت صحيفة "الرياضية" مقطع فيديو للمحادثة بين حكم مباراة الشباب والنصر، شكري الحنفوش، وحكم الفيديو var، ممدوح الشهدان، لحظة هدف الشباب الأول ضد النصر، حيث قال الشهدان للحنفوش "ما في شيء واضح لي".

وفي سياق متصل، كشف تريساكو عن مفاجأة قبل الجولتين المقبلتين في دوري المحترفين، قائلًا "الجولة الخامسة سيتواجد فيها طاقم تحكيم أجنبي واحد فقط، وجميع حكام الجولة السادسة سعوديون".

اقرأ أيضا

مستشار تحكيمي يدافع عن الحنفوش: أقترح منحه فرصة وإبعاده عن مباريات النصر والشباب

صدمة للنصر.. وليد الفراج يكشف قرار لجنة الحكام في أزمة "الحنفوش"

حمل تطبيق سعودي الآن