عيش المونديال| بالأرقام.. الدوري السعودي يدخل قائمة "الأكثر تهديفا" في كأس العالم

تاريخ النشر: 05/07/2018
636
منذ 6 سنوات
عيش المونديال| بالأرقام.. الدوري السعودي يدخل قائمة "الأكثر تهديفا" في كأس العالم

يحول عشاق كرة القدم، أنظارهم يوم الجمعة، صوب العاصمة الروسية موسكو، لمتابعة منافسات دور ربع النهائي، ببطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

وصعدت منتخبات روسيا وكرواتيا والسويد وإنجلترا، بالإضافة إلى البرازيل وبلجيكا وأوروجواي وفرنسا، إلى دور ربع النهائي، ببطولة كأس العالم، التي تستضيفها موسكو، في الفترة من 14 يونيو حتى 15 يوليو.

وطوال مرحلة المجموعات ودور الـ16، برزت بعض الدوريات، دون غيرها، من خلال تألق لاعبيها، سواء بتسجيل أو صناعة الأهداف.

ويرصد "سعودي. كوم"، أبرز الدوريات، التي سجل لاعبيها، عدد كبير من الأهداف، في مونديال روسيا..

* الدوري الإنجليزي

سجل لاعبو الدوري الإنجليزي، 37 هدفًا، حتى الآن، يأتي على رأسهم هاري كين، نجم منتخب "الأسود الثلاثة"، ونادي توتنهام هوتسبور، والذي أحرز 6 أهداف حتى الآن.

* الدوري الإسباني 

يأتي الدوري الإسباني، في المرتبة الثانية، بعد المسابقة الإنجليزية، حيث سجل لاعبيها 35 هدفًا، في مقدمتهم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي ودع البطولة من دور الـ16، والذي أحرز 4 أهداف.

* الدوري الفرنسي

وبعيدًا بـ11 هدفًا عن الدوري الإسباني، تأتي المسابقة الفرنسية، في المركز الثالث، بـ14 هدفًا، حيث نجح نجما فريق باريس سان جيرمان، الأوروجوياني إيدنسون كافاني، والفرنسي كيليان مبابي، في إحراز 3 أهداف، لكل منهما.

* دوريات أخرى

وبعد الثلاثي السالف الذكر، يأتي مجموعة من الدوريات، التي سجل لاعبوها، أهداف موندياية، ومنهم الألماني (12 هدفًا)، والروسي (9 أهداف)، والإيطالي (3 أهداف)، والتركي (3 أهداف).

كما يظهر اسم الدوري السعودي، ضمن قائمة أكثر المسابقات تسجيلًا للأهداف، في المونديال، برصيد 3 أهداف، سجلهم كل من سلمان الفرج (الهلال)، وفخر الدين بن يوسف (الاتفاق)، وفرجاني ساسي (النصر).

ولم يحتسب هدف سالم الدوسري، للدوري السعودي، حيث تم احتسابه للدوري الإسباني، خاصة أن اللاعب تمت إعارته إلى فياريال، في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، لمدة 6 أشهر على سبيل الإعارة.

ويتفوق الدوري السعودي، على نظيره البلجيكي، الذي اكتفى لاعبوها، بتسجيل هدفين فقط، لا غير.

حمل تطبيق سعودي الآن