"زيلايا".. راقص التانجو منقذ ضمك وقاهر الأهلي

تاريخ النشر: 07/12/2020
379
منذ 3 سنوات
"زيلايا".. راقص التانجو منقذ ضمك وقاهر الأهلي

رغم إنه لا يلعب للكبار مثل الهلال والنصر والاتحاد والأهلي إلا أن الأرجنتيني إيميليو زيلايا مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي ضمك بات أيقونة فريقه الأولى في سباق دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لموسم 2020-2021 وأحد أبرز المحترفين في الملاعب السعودية خلال عام 2020 الذي يقترب من نهايته.

وجاء تألق زيلايا في موقعة ضمك مع الأهلي وتسجيله لهدفين جميلين وقيادته فريقه لإحراز فوز تاريخي 4/3 ليزيد من الأرقام المميزة التي حققها المهاجم الأرجنتيني منذ أن وطأت قدمه الدوري.

ونجح زيلايا في افتتاح الموسم الجاري بشكل قوي خلال أول جولات من عمر الدوري وسجل 4 أهداف بمعدل يفوق نصف هدف في المباراة الواحدة وهو معدل مميز له كمهاجم في ظل اللعب مع فريق لا يعتمد على تكتيك هجومي بخلاف تسجيل هدفين في أحد أكبر الأندية وهو الأهلي وقاده لفوز تاريخي يواصل به ضمك الزحف نحو منطقة الأمان.

وكذلك يبقي من خلالها اللاعب ضمن قائمة المرشحين للفوز بلقب هداف الدوري في الموسم الجاري حال استمراره بنفس المعدل.

كان زيلايا أشعل الأنظار تجاه موهبته التهديفية في الموسم الماضي عندما وقع لضمك في يناير 2020 ليلعب دور المنقذ للفريق في الدور الثاني لدوري الأمير محمد بن سلمان لموسم 2019-2020 ويسجل 13 هدفا في نصف موسم وهو معدل يفوق ما سجله أسماء كبيرة مثل عمر السومة هداف الأهلي ورومارينيو هداف الاتحاد وقاد ضمك للهروب من شبح الهبوط والحصول على تأشيرة البقاء وتواجد ضمن قائمة العشرة الأوائل في لائحة الهدافين.


اقرأ أيضا

بناء على طلب الجماهير.. الأهلي يتخلى عن نجومه في الميركاتو الشتوي

بسبب النصر.. تطور عاجل في الأهلي بعد إصابة عمر السومة بكورونا

حمل تطبيق سعودي الآن