مبابي ينفجر غضبا بسبب العنصرية.. ويرفض استكمال مباراة سان جيرمان وباشاك شهير!

تاريخ النشر: 09/12/2020
1353
منذ 3 سنوات
مبابي ينفجر غضبا بسبب العنصرية.. ويرفض استكمال مباراة سان جيرمان وباشاك شهير!

انفجر النجم الفرنسي كيليان مبابي غضبًا، على خلفية الأحداث العنصرية التي أحاطت بمباراة باريس سان جيرمان ضد إسطنبول باشاك شهير، حيث يجمع بينهما لقاء على ملعب حديقة الأمراء، ضمن منافسات الجولة الختامية من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

وبحسب ما أوضحته شبكة بي بي سي البريطانية، يستعد الحكم الروماني أوفيديو هاتيجان إلى إلغاء المباراة الحاسمة، بسبب غضب نجوم باشاك شهير من الحكم الرابع الذي تفوه بعبارة عنصرية إلى مساعد مدرب النادي التركي، حيث قال له: "نيجرو"، حيث تعني الكلمة "أسود".

المساعد بيير ويبو، أسطورة الكرة الكاميرونية، اندهش من رد فعل الحكم الرابع، قبل أن يتدخل اللاعب السنغالي ديمبا با، حيث قال للحكم: "أنت لا تقول أبدًا أيها الرجل الأبيض، لماذا إذن تذكر أنه رجل أسود"، قبل أن يقطع أحد المسؤولين على إدارة المباراة، من أجل تبرير موقف الحكم، حيث أشار إلى أن الأمر مجرد سوء تفاهم يتعلق باللغة الرومانية.

وأظهر مبابي تضامنه مع منافسه، حيث قال للحكم هاتيجان: "لا يمكن أن ألعب في ظل وجود هذا الشخص"، في إشارة إلى الحكم الرابع المتهم بالعنصرية.

من جانبه، أبدى زميله كيمبيمبي رفضه العبارات العنصرية، حيث تحدث إلى الحكم الرابع بقوله: "هل أنت جاد فيما تقوله، نحن نتقدم إلى الأمام، لماذا نتراجع الآن".

وكان من المقرر استكمال المباراة في تمام الساعة 12:00 بتوقيت مكة المكرمة، لكن باشاك شهير رفض النزول إلى أرض الميدان، في انتظار المزيد من التفاصيل الرسمية في هذا الشأن، وسط تناقض بشأن القرار المتوقع، إما أن يتم اعتبار نادي مدينة إسطنبول منسحبًا بحسب صحيفة ليكيب، أو استكمال المباراة غدًا، وهذا ما تذهب إليه شبكة RMC .

ومن المنتظر أن يحدث إلغاء الموقعة الحاسمة، الفوضى في روزنامة دوري أبطال أوروبا وحساباتها، خاصة أن المجموعة مشتعلة بسبب جدول ترتيبها، حيث يمتلك الثلاثي سان جيرمان، مانشستر يونايتد، ولايبزيج، الرصيد نفسه من النقاط، 9 نقاط.

اقرأ أيضا

"حديث عنصري جدا".. تعرف على ما قاله الحكم قبل إيقاف موقعة سان جيرمان الأوروبية

مفاجأة صادمة في قرار يويفا.. "أحداث موقعة سان جيرمان العنصرية تزداد سخونة"

حمل تطبيق سعودي الآن