مدرب الهلال السابق يستفز العالم بـ"تصريحات صادمة عن العنصرية"

تاريخ النشر: 09/12/2020
2348
منذ 3 سنوات
مدرب الهلال السابق يستفز العالم بـ"تصريحات صادمة عن العنصرية"

أطلق خورخي خيسوس المدير الفني لبنفيكا البرتغالي، والمدرب السابق لفريق الهلال، تصريحات مثيرة للجدل بشأن العنصرية التي تشهدها الملاعب الأوروبية خلال الفترة الأخيرة. 

وشهدت مباراة باريس سان جيرمان ضد باشاك شهير اسطنبول، أحداثًا عنصرية من الحكم الرابع الروماني سيباستيان كولتيسكو، خرج على إثرها الفريق التركي من الملعب، وتضامن معهم الفريق الباريسي لتلغى المباراة. 

وبات الحكم الروماني الأشهر في عالم كرة القدم، في الساعات القليلة الماضية، بعد تصرفه العنصري بعدما خاطب المدرب المساعد لفريق باشاك شهير التركي ويبو بـ "أيها الأسود". 

وعلق خيسوس مدرب الهلال السابق على تلك الحادثة، بتصريحات مستفزة، قائلًا: "أي شيء تقوله اليوم إلى رجل أسود سيكون دائمًا علامة للعنصرية، لكنها لن تكون عنصرية أبدًا إذا قُلتها لرجل أبيض". 

جدير بالذكر، أن مباراة باريس سان جيرمان ضد اسطنبول باشاك شهير ستعاد مساء اليوم الأربعاء، في نفس توقيت إقامتها بالأمس، خاصة بعد استبعاد بطل الأزمة من طاقم التحكيم وفقًا لقرار الاتحاد الأوروبي.

الحكم يدافع عن نفسه 

وكان كولتيسكو "بطل الأزمة" قد دافع عن نفسه في تصريحات لصحيفة "بروسبورت" الرومانية قائلًا: "أحاول فقط أكون جيدًا، لن أقرأ أي صحف أو مواقع هذه الأيام".

وأضاف :"أي شخص يعرفني، على يقين بأنني لست عنصريا".

حمل تطبيق سعودي الآن